بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السد القطري

أكرم عفيف يسجل «هاتريك» ويقود السد لتعزيز صدارته للدوري القطري

قاد النجم أكرم عفيف فريقه السد لتعزيز صدارة ترتيب الدوري القطري بفوزه على نادي قطر 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة على استاد جاسم بن حمد في الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

وسجل أكرم عفيف ثلاثية فريقه في الدقائق 34 و44 والدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحقق النادي فوزه الحادي عشر في المنافسة، رافعا رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة، بينما تلقى نادي قطر خسارته السابعة، ليظل في المركز التاسع، برصيد 13 نقطة.

وبدأ السد المباراة بطريقة مثالية، فارضا أفضلية واضحة في الدقائق الأولى من خلال وصوله المتتالي لمناطق العمليات، ما أثمر عن تهديد مبكر عبر انطلاقة من أكرم عفيف الذي توغل وسط الدفاع بمهارة عالية ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس ساطع العباسي إلى ركنية، قبل أن يعيد اللاعب نفسه المحاولة بكرة تصدى لها الدفاع.

وواصل السد أفضليته من حيث الاستحواذ والمحاولات الهجومية، لينطلق الاكوادوري جونزالو بلاتا من الناحية اليمنى، ويتوغل في منطقة الجزاء، ويمرر عرضية قابلها أكرم عفيف ليحولها في الشباك، مانحا فريقه التقدم في الدقيقة الرابعة والثلاثين.


وفي ظل تراجع قطر لحماية مرماه وعدم خروجه للهجوم، استمر السد في السيطرة والضغط، وتوغل حسن الهيدوس بكرة وسط الدفاع ليتعرض للعرقلة من قبل المدافع علي مال الله، ليحتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء نفذها أكرم عفيف بنجاح، مضيفا منها الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والأربعين.

وقبل صافر نهاية الشوط الأول عاد أكرم عفيف ليقود هجمة ويتوغل بها في دفاع نادي قطر، ليتعرض اللاعب للعرقلة من قبل المدافع إبراهيم ماجد ويحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد «VAR» نفذها اللاعب بنفسه في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع للشوط الول، ليوسع الفارق في النتيجة إلى ثلاثية، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حاول نادي قطر التخلص من الأسلوب الدفاعي، والتركيز على مبادلة السد الهجمات بحثا عن استعادة التوازن وتقليص الفارق،لكن الفريق لم يستطع ترجمة استفاقته لفرص حقيقية.

ورفع نادي قطر إيقاع محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة للمباراة، إلا أن دفاع السد تصدى للمحاولات ليحافظ الفريق على النتيجة وينهي المواجهة بالفوز بثلاثية نظيفة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى