بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

أرسنالأخبار شامبيونزتشيلسي

أرسنال يمزق شباك تشيلسي بخماسية ويستعيد الصدارة

مزق أرسنال شباك ضيفه تشيلسي بخماسية نظيفة في مباراة الديربي المؤجلة منذ الجولة التاسعة والعشرين، والتي أقيمت بين الفريقين  مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الإمارات، ليستعيد المدفعجية المركز الأول برصيد 77 نقطة من 34 مباراة.

وتقدم فريق المدرب ميكيل أرتيتا إلى المركز الأول بفارق 3 نقاط عن ليفربول الثاني، والذي لعب مباراة أقل منه، كما ابتعد بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي لعب 32 مباراة فقط.

أما تشيلسي فقد تجمد في المركز التاسع بجدول ترتيب البريمييرليج برصيد 47 نقطة من 32 مباراة، بفارق 13 نقطة واضحة عن توتنهام صاحب المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

ووضع لاعب الوسط الدولي البلجيكي لياندرو تروسارد فريق أرسنال في المقدمة مبكراً بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية، بفضل تسديدة أرضية قوية منه عانقت الزاوية الضيقة لحارس مرمى تشيلسي.


وتلقى تروسارد تمريرة بينية من النجم الإنجليزي ديكلان رايس داخل منطقة الجزاء ليسجل منها هذا الهدف.

وكان ديكلان رايس خلف الهدف الثاني أيضاً، عندما سدد من خارج منطقة الجزاء لترتطم في أحد المدافعين وترتد إلى الظهير بنجامين وايت الذي تابعها بتسديدة مُتقنة من حوالي 8 ياردات ليُحرز هدف تأكيد التقدم عند الدقيقة الثانية والخمسين.

وخلال أقل من 10 دقائق، قتل المهاجم الألماني كاي هافيرتز المباراة تماماً، بتسجيله لهدفين متتاليين في الدقيقتين السابعة والخمسين والخامسة والستين.

جاء الهدف الثالث للأرسنال بإنفراد صريح لكاي هافيرتز بحارس المرمى بعد حصوله على تمريرة بينية في العمق الدفاعي لتشيلسي من النرويجي مارتن أوديجارد فشل المدافع الإسباني كوكوريا في تشتيتها قبل أن يتسلمها هافيرتز.


ومَهد الإنجليزي بوكايو ساكا كرة أمام كاي هافيرتز على حدود منطقة الجزاء ليسددها الدولي الألماني لاعب تشيلسي السابق بتركيز كبير في زاوية صعبة على الحارس.

وعمل أرسنال على استغلال الانهيار التام في خط دفاع تشيلسي، لينجح في إضافة هدف خامس في الدقيقة السبعين سجله المدافع المتألق بنجامين وايت من صناعة مارتن أوديجارد.

ورفض أرتيتا تهدئة اللعب، وقام بإشراك عدد كبير من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية خلال آخر 15 دقيقة، أمثال الثنائي البرازيلي جابي مارتينيلي وجابي جيسوس، على أمل إضافة الهدف السادس، لكن الحارس بيتروفيتش أنقذ تشيلسي تسديدة صعبة خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، علما بأن العارضة تعاطفت معه قبلها.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى