بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

أرسنالأخبار شامبيونز

أرتيتا يوجه رسالة للاعبي أرسنال: شكرا لكم على كل شئ

حث المدرب الإسباني ميكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي فريقه على إظهار صلابته الذهنية من أجل استعادة التوازن بعد الضربتين القاسيتين اللتين تلقاهما على صعيدي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومنيت آمال أرسنال بإحراز لقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 2004 بضربة الأحد الماضي حين سقط على أرضه أمام أستون فيلا بهدفين نظيفين، ما سمح لمانشستر سيتي بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين أمام المدفعجية وبعد 3 أيام تلقى الفريق ضربة أخرى بعدما ودع دوري الأبطال من ربع النهائي على يد بايرن ميونيخ.

ورأى بعض النقاد أن تعثر أرسنال أمام أستون فيلا يعكس الافتقار إلى الشخصية والصلابة في فريق أرتيتا.

لكن أمام الفريق اللندني فرصة لاعتلاء الصدارة السبت من خلال الفوز على ولفرهامبتون، في ظل غياب سيتي المنشغل بمباراة نصف نهائي الكأس الإنجليزية ضد تشلسي.


وقال أرتيتا للصحفيين الجمعة: لقد كانت تجربة، وليست الأفضل، مضيفاً: نحن نركز بشكل كامل على الفترة التي أمامنا مع بقاء ست مباريات على نهاية الدوري الممتاز الذي توج به أرسنال للمرة الأخيرة عام 2004 أيام المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

وتابع: المسألة واضحة، إذا فزنا سنتصدر الدوري، وبالتالي لسنا بحاجة إلى أي تحفيز إضافي.

ورأى أرتيتا أنه لو تجنب أرسنال بعض الأخطاء لأسفرت المباراة الأولى ذهاباً ضد بايرن، والتي تلتها ضد أستون فيلا عن نتيجتين مختلفتين، مضيفا: هذا هو واقع الأمور وعلينا تقبله. مباراة بايرن على أرضنا في البداية، كان من الممكن أن تكون مختلفة، أمام فيلا كنا الفريق الأفضل، لكن في الشوط الثاني دفعنا ثمن الفرص التي منحناهم إياها وعلينا المضي قدماً من هناك.

وشدد: الآن يتعلق الأمر بأن نظهر قوتنا، ونقلب الأمور أمام ولفرهامبتون.


ويمني أرسنال النفس ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين تعثر الفريق في الأمتار الأخيرة بعدما كان متصدرا بفارق ثماني نقاط، ما فتح الباب أمام سيتي للاحتفاظ باللقب.

ورفض أرتيتا الجمعة تحميل لاعبيه كامل المسؤولية عما حصل ضد بايرن وفيلا، قائلا: أنا أدعمهم بالكامل. شكراً جزيلاً لكم على هذه الرحلة معا، شكرا لوصولكم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واقترابكم كثيرا من إنجاز بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2009.

وتابع: شكرا لكم على التنافس ضد أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي وأفضل فريق في البطولة خلال الأعوام الثمانية الماضية ليفربول، ومنحنا فرصة من أجل الفوز باللقب.

واختتم: شكرا جزيلا على كل ما فعلوه، لأنه أمر لا يصدق.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى