بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيأخبار شامبيونزمانشستر يونايتد

هالاند يقود السيتي لحسم ديربي مانشستر بثلاثية نظيفة

حسم النروجي إرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، ديربي المدينة لصالح حامل اللقب، بتسجيله ثنائية وتمريره حاسمة في الفوز على يونايتد بثلاثية نظيفة اليوم الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب «أولد ترافورد»، في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان هالاند النجم المطلق بتسجيله الهدفين اللذين منحا فريق المدرب الإسباني بي جوارديولا انتصاره الثامن، رافعاً رصيده الى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر والأهداف عن وصيفه أرسنال الثاني.
وفي المقابل وبعد ثلاثة انتصارات متتالية محلياً وقارياً، عاد يونايتد لينتكس بهزيمة خامسة في عشر مباريات في الدوري حتى الآن، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن ما يزيد الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاج.
وجاء الشوط الأول حماسياً ومليئاً بالفرص التي بدأها سيتي عبر رأسية لفيل فودن ومتابعة لهالاند تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في صدهما، ثم كرر الأمر إثر ركنية وتسديدة لجاك جريليش قبل أن ينحني في مواجهة ركلة جزاء نفذها هالاند بعد خطأ من الدنماركي راسموس هويلوند على الإسباني رودري، ونجح النروجي في ترجمتها.
لكن الحارس الكاميروني انحنى في مستهل الشوط الثاني أمام رأسية أخرى لهالاند إثر عرضية من البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 49، ليرفع النروجي رصيده الى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
وكان سيتي قريباً من الهدف الثالث بفرصتين لجريليش في الدقيقة 56 وبرناردو سيلفا في الدقيقة 65 تألق أونانا في صدهما، ثم رد يونايتد بفرصة لراشفورد بعد تمريرة رائعة من الدنماركي كريستيان إريكسن لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم في الدقيقة 68.
وعاد أونانا للتألق في وجه هالاند الذي حاول وضع الكرة من فوق الكاميروني بعد تمريرة من جريليش في الدقيقة 70، قبل أن ينحني في النهاية أمام فودن الذي وصلته الكرة من النروجي بالذات على طبق من فضة بعد تسديدة لرودري تألق الحارس الكاميروني في صدها في الدقيقة 80.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى