بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

نيجيريا تضرب الكاميرون 2-0 وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم

تأهل منتخب نيجيريا إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه الثمين على نظيره الكاميروني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16.

وخسر ثالث النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا دون أي مقاومة هجومية، بعد تلقيه ثنائية نجم نادي أتالانتا الإيطالي أديمولا لوكمان، مع إهدار أليكس إيوبي وفيكتور أوسمين لعدد من الأهداف المحققة أمام بديل أندري أونانا الذي ظل حبيس دكة البدلاء.

واستطاع منتخب نيجيريا الوصول إلى دور الثمانية في نسخة كوت ديفوار الحالية، بعد أن فشل في ذلك خلال النسخة الماضية بخسارته أمام تونس بهدف نظيف.

دخل نسور نيجيريا اللقاء بالقوة الهجومية الضاربة ليسجلوا هدفاً عبر المدافع سيمي أجاي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “VAR”.


وأثمر ضغط نيجيريا الكبير في الشوط الأول عن الهدف الأول للوكمان الذي تلقى تمريرة حاسمة على طبق من ذهب من أوسيمين بعد أن ضغط على دفاع الكاميرون.

ولم ينجح أوسيمين في إضافة ثاني أهداف نيجيريا في الشوط الأول بعد أن افتقد للتركيز في اللمسة الأخيرة.

تحسن أداء الكاميرون نوعاً ما في الشوط الثاني لكنه فشل في اختراق دفاعات نيجيريا الحصينة والتي ظلت ثابتة ومتماسكة، قبل أن يظهر لوكمان للمرة الثانية ليقضي على أحلام الكاميرونيين في إمكانية العودة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة التسعين بعد أن تابع بنجاح تمريرة زميله أجاي.

ويلتقي منتخب نيجيريا في الدور ربع النهائي مع منتخب أنجولا الذي تأهل على حساب ناميبيا بثلاثية نظيفة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى