بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

نيجيريا تخطف كوت ديفوار 1-0 وتنعش آمالها في التأهل لدور الـ16

أنعش المنتخب النيجيري لكرة القدم، آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي في كأس الأمم الإفريقية، عقب فوزه على نظيره الإيفواري، اليوم الخميس، بهدف نظيف، لحساب المجموعة الأولى على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وحصد منتخب «النسور الخضراء»، بهذا الفوز نقطته الرابعة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية، التي فازت في وقت سابق على غينيا بيساو 4-2، فيما تجمد منتخب الأفيال عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

جاء الشوط الأول من المباراة متوازنا، وبدأ بسيطرة وضغط هجومي من جانب كوت ديفوار، الذي أهدر أكثر من فرصة، قبل أن تدخل نيجيريا في الأجواء بمرور الوقت وتفرض تفوقا هجوميا وتهدد مرمى أصحاب الأرض، لكن دون نجاح.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 55 حصل منتخب النسور على ركلة جزاء سدد منها قلب الدفاع وليام تروست إيكونج هدف المباراة الوحيد.
وتختتم نيجيريا مشوارها في دور المجموعات بمواجهة غينيا بيساو الإثنين المقبل، فيما يلتقي منتخب كوت ديفوار مع المتصدر في اليوم نفسه.


وفي حال فوز غينيا بيساو، التي ودعت المسابقة رسميًّا، وخسارة كوت ديفوار، ستظل في قاع الترتيب، في ظل تساويها برصيد 3 نقاط مع الإيفواريين، لتحسم المواجهة المباشرة الموقف بينهما وفقًا للائحة البطولة، والتي ستصب في صالح منتخب البلد المستضيف، الذي سيصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى