تصفيات كأس أمم أفريقيا

موزمبيق تفوز على بنين 3-2 وتتأهل لنهائيات أمم إفريقيا لأول مرة منذ 13 عاما

لحقت موزمبيق بالمتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وذلك بعد أن فازت على بنين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بين الفريقين اليوم السبت خلال الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، لتتاهل موزمبيق إلى البطولة للمرة الأولى منذ 13 عاماً.

وكانت بنين البادئة بالتسجيل عبر مهاجم بريست الفرنسي ستيف موني في الدقيقة العشرين من ركلة جزاء، لكن موزمبيق ردت بهدفين لمهاجم ناسيونال البرتغالي ويتي في الدقيقة السابعة والعشرين ولاعب وسط شافيز البرتغالي جيمارايش في الدقيقة الحادية والثلاثين.

وأدرك مهاجم سوشو الفرنسي جوديل دوسو هدف التعادل في الدقيقة الخمسين، لكن مهاجم هونكا الفنلندي سيلسيو بوكي سجل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكان منتخب الأفاعي بحاجة الى التعادل فقط لبلوغ النهائيات، إذ أن الفارق بينه وبين بنين كان نقطتين، بعدما كسبت الأخيرة نقاط مواجهتها أمام رواندا بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة، بسبب إشراك الأخيرة للاعب كيفن موهيري الموقوف.

إعلان

لكن موزمبيق حققت فوزها الثالث في التصفيات، فحسمت البطاقة الثانية عن المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن بنين وثلاث نقاط خلف السنغال، حاملة اللقب والتي تلتقي رواندا لاحقاً في مباراة هامشية.

وهذه المرة الخامسة التي تبلغ فيها موزمبيق النهائيات، بعد أعوام 1986 و1996 و1998 و2010، وخرجت من الدور الأول في جميعها.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى