بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

نيجيريا وأنجولا في مواجهة شرسة بحثا عن التأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

تتواصل اليوم الجمعة مباريات الكان حيث ينتظر متابعوها وجبة كروية دسمة عند مشاهدة مباراة نيجيريا وأنجولا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في بث مباشر للقاء الذي يقام ضمن دور الثمانية للمسابقة القارية.
ويطمع كلا المنتخبين، خلال اللقاء الذي يُجرى بينهما على ملعب فيليكس هوفويه بوانيه بمدينة أبيدجان الإيفوارية، في حجز مقعد في المربع الذهبي للبطولة، لاسيما بعد نتائجهما اللافتة في النسخة الجارية للبطولة، التي من المقرر أن تختتم في 11 فبراير الجاري.
وعلى الرغم من اللقاءات العديدة التي جمعت المنتخبين سواء على الصعيدين الرسمي أو الودي، فإن هذه ستكون المواجهة الأولى بينهما خلال كأس الأمم الإفريقية.
ودائمًا ما تتسم مباريات المنتخبين بالإثارة والندية، وهو ما تكشفه لغة الأرقام في مواجهاتهما التسع السابقة، التي بدأت عام 1981، حيث حقق كل منتخب انتصارين على الآخر، بينما فرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.
وعاد المنتخب النيجيري، الذي يشارك في أمم إفريقيا للمرة الـ20، للعب في دور الثمانية للبطولة، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية التي نظمت في الكاميرون، حيث يستعد لتسجيل ظهوره الـ11 في هذا الدور خلال آخر 12 نسخة.
وبدأ مستوى منتخب نيجيريا يرتفع بشكل تدريجي في المسابقة مع توالي المواجهات، حيث بدأ مشواره في البطولة بالتعادل 1ـ1 مع منتخب غينيا الاستوائية، قبل أن يتغلب 1ـ0 على كوت ديفوار، ثم فاز بالنتيجة ذاتها على غينيا بيساو، لينال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية المتصدر، الذي تساوى معه في الرصيد نفسه.
وفي دور الـ16، واصل المنتخب الملقب بـ«النسور الخضراء المحلقة» تفوقه على منتخب الكاميرون في مواجهاتهما المباشرة خلال الأعوام الأخيرة، بعدما تغلب 2-1 على منتخب «الأسود غير المروضة» السبت الماضي، ليعزز آماله في التتويج باللقب للمرة الرابعة.
من جانبه، يحلم منتخب أنجولا، الذي يشارك في دور الثمانية للمرة الثالثة بعد نسختي 2008 في غانا و2010 عندما نظم البطولة على ملاعبه، بالذهاب إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.
وافتتح منتخب أنجولا لقاءاته في البطولة بالتعادل 1-1 مع منتخب الجزائر، المتوج باللقب عامي 1990 و2019، قبل أن يحقق انتصارًا مثيرًا 3-2 على نظيره الموريتاني في الجولة الثانية، واختتم لقاءاته بالفوز 2-0 على بوركينا فاسو، صاحبة المركز الرابع في النسخة الماضية.
وكشر المنتخب الأنجولي عن أنيابه في دور الـ16، بعدما اكتسح منتخب ناميبيا 3-0، ليبرهن عن قوة خط هجومه الذي أحرز 9 أهداف في مشواره بالبطولة حتى الآن، حيث يعد هو الأكثر تسجيلًا للأهداف بين المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية.

موعد مباراة نيجيريا وأنجولا

 

ويمكن مشاهدة مباراة نيجيريا وأنجولا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وأنجولا

 


يمكن مشاهدة مباراة نيجيريا وأنجولا في كأس إفريقيا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات الكان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها المعلق التونسي المخضرم عصام الشوالي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى