بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

موزمبيق والرأس الأخضر في مواجهة مصيرية اليوم بكأس إفريقيا

تشهد مجموعة مصر في الكان مواجهة مصيرية اليوم الجمعة، حيث تترقب الجماهير مباراة موزمبيق والرأس الأخضر في كأس إفريقيا، في بث مباشر للمباراة التي تقام ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لمرحلة المجموعات للبطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار والتي تتواصل فعالياتها حتى 11 فبراير المقبل.

معنويات مرتفعة

ويخوض كلا المنتخبين المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد المستوى الرائع الذي ظهرا به خلال الجولة الافتتاحية للمجموعة، لتنتعش آمالهما في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة، التي يصعد إليها متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بالدور الأول، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الرابعة، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه التاريخي على منتخب غانا، يوم الأحد الماضي، في الجولة الأولى بالمجموعة.

وثأر منتخب الرأس الأخضر، الذي حقق انتصاره الأول في تاريخ لقاءاته مع غانا، من خسارته أمام منتخب النجوم السوداء بدور الثمانية لنسخة البطولة التي أقيمت بجنوب أفريقيا عام 2013.


حظوظ موزمبيق

في المقابل، يمتلك منتخب موزمبيق نقطة واحدة، عقب تعادله مع منتخب الفراعنة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، بالجولة الأولى للمجموعة.

وكان المنتخب الموزمبيقي قريبا للغاية من تحقيق الانتصار الأول في تاريخه بكأس الأمم الأفريقية، بعدما قلب تأخره 1-0 أمام مصر، في وقت مبكر من عمر اللقاء، إلى تقدم 2-1، غير أن ركلة جزاء حصل عليها المصريون منحتهم هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

الرأس الأخضر يبحث عن الصدارة

وربما يحجز منتخب الرأس الأخضر صعوده لدور الـ16 رسميا عن طريق التواجد في مركز الصدارة أو الوصافة، حال فوزه على موزمبيق اليوم، دون انتظار نتيجة مباراته مع مصر في الجولة الأخيرة بالمجموعة يوم الاثنين المقبل.

في المقابل، يدرك لاعبو منتخب موزمبيق أن الحصول على النقاط الثلاث، سيجعلهم قريبين للغاية من الصعود لمرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى في تاريخ الفريق، الذي يشارك للمرة الخامسة بأمم أفريقيا، حتى لو عن طريق التواجد ضمن أفضل ثوالث.


موعد مباراة موزمبيق والرأس الأخضر

 

ويمكن مشاهدة مباراة موزمبيق والرأس الأخضر في كأس إفريقيا لكرة القدم، الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت السعودية وقطر.

القنوات الناقلة لمباراة موزمبيق والرأس الأخضر

 

يمكن مشاهدة مباراة موزمبيق والرأس الأخضر في كأس إفريقيا لكرة القدم على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات بطولة الكان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى