بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

كوت ديفوار ونيجيريا في مواجهة نارية الليلة في أمم أفريقيا

يلتقي كوت ديفوار نظيره نيجيريا وذلك في تمام السابعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الحسن واتارا”، في قمة مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة أمم افريقيا.

يدخل منتخب كوت ديفوار المباراة، متصدرا جدول ترتيب المجموعة الأولى بـ3 نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو، بنتيجة 2-0 بهدفين في الجولة الأولى، فيما يأتي منتخب نيجيريا في المركز الثانى برصيد نقطة واحدة من التعادل مع غينيا الاستوائية 1-1،  وهناك رهان كبير على هذه المباراة.

ويسعى كوت ديفوار، خلال مواجه اليوم لحسم تأهله لدور الـ16 في البطولة حال هزم نيجيريا، ليكون أول المنتخبات المتأهلة للدور المقبل، خاصة بعد الأداء المميز الذى ظهر خلال اللقاء الأول، ومتسلحا بعاملى الأرض والجمهور أمام نسور نيجيريا.

وكان قد حذر جان لويس جاسكيه المدير الفني لكوت ديفوار، لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب النيجيري، موكدا أن نيجيريا سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية، أمامهم وخلال مبالراة اليوم.


كوت ديفوار ونيجيريا

وعلى الناحية الثانية، أكد البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل من التعادل في مباراته أمام غينيا الاستوائية،  مطالبا لاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء  أمتام كوت ديفوار.

وعلى المستوى التاريخي، التقى المنتخبان في 6 مرات سابقة، حيث تمكن المنتخب النيجيري من الفوز في 3 مباريات، بينما فاز كوت ديفوار في مباراتين وتعادلا في مباراة واحدة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى