بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

جنوب إفريقيا ومالي يتواجهان اليوم في أمم إفريقيا

يخوض منتخب جنوب أفريقيا مواجهة صعبة اليوم، أمام منتخب مالي فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءا بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الخامسة من أمم أفريقيا،  على ملعب أمادو جون كوليبالي بمدينة كورهوجو، في كوت ديفوار.

يقع منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره المالي في المجموعة الخامسة، رفقة منتخب تونس ومنتخب نامبيا، وهى مجموعة صعبة.  ومنافسة خاصة للغاية بين بيرسي تاو أليو ديانج.

ويخطط منتخب جنوب أفريقيا، خلال مباراة اليوم لانطلاقة قوية تعوض غيابه عن النسخة الأخيرة في 2022 بعدما فجر مفاجأة سابقة، وأطاح بمنتخب مصر منظم البطولة من الدور الثاني في نسخة 2019.

جنوب إفريقيا

وتوج منتخب “الأولاد ” باللقب مرة واحدة في عام 1996، وتعد هذه النسخة فرصة لهم للعودة القارية بقوة.


بيرسي تاو

وبخلاف نجم الأهلي، بيرسي تاو يبرز أيضا في كتيبة البلجيكي هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا، ثلاثي صن داونز ثيما زواني وتيبوهو موكوينا وأوبري موديبا، وكذلك حارس المرمى رونيون ويليامز.

ومن ناحية ثانية، يعتمد منتخب مالي على عدد من النجوم المحترفين في أوروبا مثل هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، واللاعب آداما تراوري مدافع هال سيتي الإنجليزي، وإليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

قائمة جنوب إفريقيا

وجاءت قائمة جنوب إفريقيا لبماراة اليوم لتضم كل من:-

حراسة المرمى وفيها:-


رونوين ويليامز – ريكاردو جوس – فيلي موثوا.

خط الدفاع ويضم كل من:-

سيدين موبي – جرانت كيكانا – أوبيري موديبا – سياندا زولو – ترينس ماشيجو – واللاعب  خوليسو موداو – نكوسيناثي سيبسي – واللاعب موثيوبي مافالا.

خط الوسط ويضم كل من:-

تيبوهو موكوينا – تابمانج موناري – واللاعب ثابيلو ماكيسو – سفيفيلو سيتولي – جايدن آدامز – ثابيلو مورينا.


خط الهجوم وفيه:-

بيرسي تاو – ثيمبا زواني – زاكيلي ليباسا – واللاعب  أسوين أبوليس – ميهلالي مايامبيلا – إيفيدنيس ماكجوبا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى