بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات أفريقيا لكأس العالم

بوركينا فاسو تواجه إثيوبيا اليوم بتصفيات كأس العالم

يلتقى منتخب بوركينا فاسو مع إثيوبيا فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على الملعب البلدي بالجديدة فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتنافس منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما كل من منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبات سيراليون، جيبوتى، وغينيا بيساو.

ويبحث كلا المنتخبين ، بوركينا فاسو وإثيوبيا، عن تحقيق الفوز الأول فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما تعادل كل منهما فى الجولة الافتتاحية لتصفيات أفريقيا.

مجموعة مصر بكأس العالم

وحسم التعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1 مواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية، فيما تعادل منتخب إثيوبيا، سلبيا بدون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب “بن أحمد العبدي” فى المغرب.


ويتصدر منتخب مصر، جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 6 نقاط وبعد تحقيق الفوز في الجولتين الأولى والثانية.

منتخب مصر

وحقق منتخب مصر، فوزًا مهمًا على نظيره سيراليون، بنتيجة 2-0 في افتتاحية الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المنتظر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 فريقا كما كان في النسخ السابقة من المونديال.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى