بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

العراق تبحث عن التأهل أمام اليابان في كأس آسيا اليوم

تتجه الأنظار اليوم الجمعة نحو ملعب المدينة التعليمية من أجل مشاهدة مباراة العراق واليابان في كأس آسيا لكرة القدم في بث مباشر للمباراة التي ستكون مواجهة قوية للانفراد بالصدارة ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

وتتصدر اليابان المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على فيتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ويأتي العراق ثانيا بثلاث نقاط بعد الفوز على إندونيسيا بثلاثة أهداف لواحد .

وستكون المواجهة المقبلة هي الثالثة بين المنتخبين في نهائيات كأس آسيا بعدما التقيا للمرة الأولى في الدور ربع النهائي لنسخة عام 2000 في لبنان، وخسر المنتخب العراقي وقتها بهدف مقابل أربعة، تلتها خسارة أخرى بدور المجموعات في نسخة أستراليا 2015 وبنتيجة هدف دون مقابل.

وسبق لكلا المنتخبين التتويج بلقب البطولة حيث فاز به المنتخب العراقي مرة واحدة عام 2007 ، بينما حصل عليها المنتخب الياباني أربع مرات أعوام 1992 و2000 و2004 و2011 وحل وصيفا في النسخة الأخيرة عام 2019، التي خسر فيها مواجهة النهائي أمام المنتخب القطري.


ويعول الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق على مجموعة من الأسماء خاصة في المقدمة الهجومية التي يقودها أيمن حسين ومهند علي وأسامة رشيد ، ويأمل المدرب في إيجاد الطريقة المناسبة لتحجيم هجوم المنتخب الياباني واختراق دفاعه حيث ستكون المعادلة صعبة وتحتاج لجهد كبير من اللاعبين .

وعلى الجانب الأخر يملك هاجيمي مورياسو مدرب اليابان ترسانة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية وتكمن قوة المنتخب في قدراته وأسلوبه الهجومي، حيث يعول المدرب على مهاجمه تاكومي مينامينو الذي سجل هدفين في مرمى فيتنام، بالإضافة لزميله كايتو ناكامورا.

موعد مباراة العراق واليابان

 

ويمكن مشاهدة مباراة العراق واليابان في كأس آسيا لكرة القدم ، الساعة الواحدة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، الثانية والنصف بتوقيت السعودية وقطر البلد المضيف، الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات.


القنوات الناقلة لمباراة العراق واليابان

 

يمكن مشاهدة مباراة العراق واليابان في كأس آسيا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عدا المملكة العربية السعودية، وستكون قنوات ssc صاحبة النقل الحصري لمباريات البطولة داخل المملكة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى