بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات آسيا لكأس العالمتصفيات كأس الأمم الآسيوية

مدرب الكويت: الفوز على قطر مهم لكننا نواجه بطل آسيا

أكد البرتغالي روي بينتو المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه خلال مواجهته مع المنتخب القطري غدا الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتجدد اللقاء بين المنتخبين في السادس والعشرين من الشهر الجاري، في الكويت إيابا، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التي يتصدرها المنتخب القطري حاليا برصيد 6 نقاط من انتصارين على أفغانستان في الدوحة 8 – 1، وعلى الهند خارج الأرض 3 – صفر، فيما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي الثالث، في حين يأتي المنتخب الأفغاني في المركز الأخير بدون نقاط.

وقال روي بينتو، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن المنتخب الكويتي سيواجه بطل كأس آسيا، وستكون مباراة صعبة للغاية، مشيرا إلى أن المنتخب القطري يملك أفضلية كبيرة وهو بوضعية أفضل في ظل حالة التوهج التي يعيشها بعد تتويجه بلقب بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وأضاف أن الفوز مهم للمنتخب الكويتي من أجل استكمال المشوار، داعيا جميع اللاعبين إلى التحلي بالشجاعة والشخصية الكبيرة لمواجهة المنتخب القطري.


وأشار بينتو، الذي تولى مهمة تدريب المنتخب الكويتي في شهر أغسطس 2022 خلفا لمواطنه إيميليو بيكسي، إلى أنه يهدف لاستعادة الاستقرار الذي عرفته الكرة الكويتية وبناء منتخب قادر على الصعود للدور الثاني من التصفيات، مضيفا أنه يعمل كذلك مع منتخبات الفئات العمرية في الكرة الكويتية من أجل تجديد الدماء في المنتخب الأول وتعزيز صفوفه ببعض اللاعبين الشباب.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى