بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

مثول روبياليس أمام المحكمة الجمعة بسبب «قبلة المونديال»

استدعت المحكمة لويس روبياليس رئيسا الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي استقال من منصبه، للمثول الجمعة أمام المحكمة في إطار التحقيق في تقبيله لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو قسرا خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي، وفق ما أعلنت محكمة في مدريد الثلاثاء.

وقالت المحكمة في بيان إن روبياليس استدعي للمثول أمامها الجمعة من قبل قاضي التحقيق للاستماع إليه كمتهم، والرد على اتهامات الاعتداء الجنسي الموجهة اليه.

واستقال روبياليس الأحد من منصبه على خلفية تقبيل هيرموسو على شفتيها خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

وقبل القاضي فرانسيسكو دي خورخي من المحكمة الوطنية الاثنين الشكوى المقدمة الأسبوع الماضي من النيابة العامة ضد روبياليس بشأن مزاعم جرائم الاعتداء الجنسي والإكراه، والتي جاءت بعد تقدم هيرموسو البالغة من العمر 33 عاما بشكوى جنائية في المحكمة الوطنية ضد رئيس الاتحاد المستقيل.


وبموجب القانون الإسباني، يتضمن الاعتداء الجنسي مجموعة واسعة من الجرائم بدءا من الإساءة عبر الانترنت وصولاً إلى الاغتصاب، ولكل منها عقوبات مختلفة. وتتراوح عقوبة التقبيل غير الرضائي من الغرامة وصولاً الى السجن 4 سنوات.

وقالت هيرموسو، المحترفة مع باتشوكا المكسيكي، إن القبلة جعلتها تشعر بالضعف وكأنها ضحية اعتداء، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه عمل متهور وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي.

واتهمت روبياليس بالضغط عليها للدفاع عنه علنا بعد الفضيحة التي أثارتها القبلة، ما يعتبره المدعون جريمة إكراه، في المقابل، زعم روبياليس أن القبلة حصلت بالتراضي، واعدا بمواصلة الدفاع عن نفسه.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى