بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

كوت ديفوار ترغب في الاستعانة بهيرفي رينار لقيادة الأفيال حتى نهاية الكان

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم أجرى اتصالات مع نظيره الفرنسي من أجل استعارة مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات هيرفي رينار حتى نهاية كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها البلاد حتى العاشر من فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإيفواري أقال المدرب جان لوي جاسيه بعد الهزيمة القاسية في الجولة الأولى أمام غينيا بأربعة أهداف نظيفة، ويأمل الاتحاد الإيفواري في إنعاش فريقه في دور الـ16 عبر إعادة هيرفي رينار للإشراف على الفريق حتى نهاية مبارياته بالبطولة.

وذكرت صحيفة ليكيب أن الاتحاد الإيفواري لا ينوي التعاقد مع رينار وإبعاده عن منتخب فرنسا للسيدات، الذي يرتبط معه بعقد حتى أغسطس 2024 للمشاركة في الأولمبياد، ولكن استعارته لفترة قصيرة.

في هذه الحالة، سيتعين على الاتحاد الفرنسي إعطاء موافقته سريعا، فليس هناك الكثير من الوقت قبل مواجهة كوت ديفوار مع السنغال حاملة اللقب في ثمن النهائي.


ومن المتوقع أن يكون رينار، بطل إفريقيا مع الفريق في عام 2015، المنقذ لكوت ديفوار، التي أنفقت الملايين من أجل تنظيم هذ الحدث القاري.

ويعرف رينار القارة الإفريقية خير معرفة، بعدما قاد زامبيا للقب القاري في 2012، وتوج مع كوت ديفوار في 2015، كما درب منتخب المغرب بين 2016 و2019.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى