بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بايرن ميونخ

كلوزه: استغناء البايرن عن توخيل قرار متسرع.. والتعاقد مع تشابي خطوة رائعة

وصف الألماني ميروسلاف كلوزه، نجم فريق بايرن ميونيخ السابق، قرار إدارة النادي البافاري الاستغناء عن توماس توخيل، مدرب الفريق نهاية الموسم الجاري، بالقرار المتسرع.
وقال كلوزه، الفائز ببطولة كأس العالم مع المنتخب الألماني 2014، في مقابلة مع منصة «ران» الإخبارية الألمانية: كان من المفترض أن تتحلى إدارة النادي بالصبر على المدرب، ويمنحوه وقتا أطول حتى يتمكن اللاعبون من استيعاب أفكاره.
واستعاد النجم الألماني ذكريات العمل مع الهولندي لويس فان جال، مدرب بايرن الأسبق، وقال: في البداية لم يفهمه اللاعبون، ومع مرور الوقت اندمجنا معا بعد ثلاثة أو أربعة أشهر.
وتعاقب ثلاثة مدربين مختلفين على قيادة بايرن ميونيخ في آخر ثلاثة أعوام، وهم هانز فليك، وجوليان ناجلسمان، وتوماس توخيل.
وعلق ميروسلاف كلوزه برسالة حذرة، وقال: لكل مدرب أسلوبه وفلسفته الخاصة، ويعتمد على نوعية معينة من اللاعبين، لذا يجب الحذر حتى لا يفقد النادي هويته، وقتها سيكون الأمر خطيرا.
ورشح كلوزه المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن لخلافة توخيل، قائلًا: أسلوبه في السيطرة يثير إعجابي، وهو ما يحتاجه بايرن بالفعل، لذا التعاقد معه سيكون خطوة رائعة.
ويلمع ألونسو في قيادة باير ليفركوزن، الموسم الجاري، بسجل خالٍ من الهزائم، واعتلاء قمة ترتيب الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، حامل اللقب، في المواسم الـ 11 الماضية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى