بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

قطر تفوز على الصين 1-0 وتنهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

تجاوز المنتخب القطري نظيره الصيني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وسجل القائد حسن الهيدوس هدف الفوز في الدقيقة السادسة والستين، ليمنح المنتخب الفوز الثالث على التوالي ويرفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما غادر منتخب الصين البطولة من دور المجموعات بعد تلقيه الخسارة الأولى ليظل برصيد نقطتين.

وكان المنتخب القطري قد حسم تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على طاجيكستان بهدف دون مقابل، ليتأهل للدور ثمن النهائي بالعلامة الكاملة للنسخة الثانية على التوالي.

بدأ المنتخب القطري المباراة على نحو مثالي بضغط على مرمى منافسه، لكنه تراجع سريعا في ظل ضغط المنتخب الصيني الذي حاول الوصول لمرمى الحارس سعد الشيب وأضاع شيهاو وي فرصة بعد تسديدة من كرة عرضية مرت جوار القائم في الدقيقة السادسة، ليرد العنابي بكرة انطلق بها أحمد علاء ليمررها إلى عبدالعزيز حاتم الذي حولها ليوسف عبدالرزاق ليسدد الأخير ويتدخل الدفاع ليبعدها لركنية.


وتبادل المنتخبان الهجمات في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وحاول خالد منير تهديد المرمى من خارج منطقة الجزاء بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، ورد المنتخب الصيني بهجمة سريعة مرر على إثرها وانغ تشانغ عرضية مرت وسط الدفاع ليعيد شيهاو وي إرسال الكرة قابلها لين ليانمينج برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بالطريقة التي أنهى بها الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وهاجم بكل قوة مستفيدا من بعض العناصر التي دفع بها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز منها أكرم عفيف وجاسم جابر وحسن الهيدوس وأحمد الجانحي، وساهمت هذه الأسماء في تنشيط المقدمة الهجومية بشكل واضح بضغط متواصل، حيث أهدر لاعبو المنتخب عدة فرص منها تسديدة خالد منير التي مرت جوار القائم.

ورمى المنتخب بعد ذلك بكل ثقله في الهجوم وأثمر الضغط عن هدف بعدما أرسل أكرم عفيف كرة من ركنية قابلها حسن الهيدوس بتسديدة رائعة وقوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول، وتواصلت الأفضلية بعدها ليمرر أحمد الجانحي عرضية حولها عفيف في المرمى لتمر فوق العارضة.

واكتفى المنتخب الصيني بالدفاع أغلب فترات الشوط الثاني، فيما واصل المنتخب القطري محاولاته لتعزيز النتيجة، وتقدم جاسم جابر بكرة من وسط الملعب سددها قوية مرت فوق العارضة، واستمرت محاولات الطرفين بعد ذلك لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي بهذه النتيجة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى