بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مباريات أخرىأخبار شامبيونز

قطر تتعادل مع روسيا 1-1 في ثاني تجاربها الودية

تعادل المنتخب القطري مع نظيره الروسي بهدف لكل منهما في اللقاء الودي الدولي الذي جرى على استاد الجنوب اليوم الثلاثاء في ثاني لقاءات العنابي خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر الجاري.

وسجل للمنتخب القطري المهاجم أحمد علاء في الدقيقة السبعين وتعادل المنتخب الروسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عبر المدافع الكسندر سولداتنكوف.

ورغم اعتماد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري على تشكيلة مثالية، الا أن بعض الإرباك شاب الأداء في الدقائق الأولى ما سمح للمنتخب الروسي أن يسجل أفضلية واضحة من خلال الاستحواذ الوصول وتهديد المرمى في أكثر من مناسبة، حيث كانت البداية عبر تسديدة الكسندر غوليفين التي تدخل الحارس مشعل برشم لإبعادها في الدقيقة السادسة، ثم أرسل فيودور تشالوف كرة عرضية استقبلها جورجي دجيكيا برأسية علت العارضة بقليل في الدقيقة الثانية عشرة.

ودخل المنتخب القطري أجواء المباراة بعد ربع الساعة الأولى، وبدأ الإمساك بزمام الأمور رويدا رويدا حتى بات الطرف الأفضل من خلال السيطرة على منطقة العمليات، فصار الأكثر تحكما بالكرة ووصولا الى مناطق الضيوف، فكان التهديد الاول عبر المدافع خوخي بوعلام الذي أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس لركينة في الدقيقة العشرين.


وتواصل التهديد القطري لمرمى المنتخب الروسي عبر ركنية وصلت لأكرم عفيف حولها الى المرمى لتعلو العارضة في الدقيقة 28 ، فيما تأخر بيدرو ميغيل في التسديد من داخل المنطقة ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر في الدقيقة السادسة والثلاثين.

وكاد أكرم عفيف ان يسجل عندما توغل وتجاوز المدافع وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يهدر بيدرو فرصة سانحة بعد جملة منسقة، بدأها المعز علي الذي مرر لمحمد وعد أرسلها عرضية وصلت لبيدرو القادم من الخلف، ليسدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة الثالثة والأربعين لينتهي الشوط الأول على بالتعادل السلبي وبأفضلية واضحة لاصحاب الأرض.

وانتظر المنتخب القطري الى الدقيقة الثامنة والستين ليشكل أكثر مشاهد المباراة خطورة عندما ضرب حسن الهيدوس خط الدفاع الروسي بتمريرة وضعت أكرم عفيف في مواجهة الحارس، ليرسل أكرم الكرة من فوق هذا الأخير لكنها علت العارضة بقليل.

وبعد دقيقتين فقط أرسل همام الأمين كرة عرضية طار لها أحمد علاء بطريقة رائعة ووضعها في الزاوية اليمنى مسجلا هدف السبق في الدقيقة السبعين.


وضغط المنتخب الروسي في الدقائق الأخيرة بغية العودة الى المباراة، وكاد البديل ماكسيم جلوشينكوف ان يسجل لولا تدخل خوخي بوعلام في اللحظة المناسبة في الدقيقة الرابعة والثمانين.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي تحصل المنتخب الروسي على ركلة ركنية لتصل الى المدافع غير المراقب الكسندر سولداتنكوف، وضعها في الشباك برأسية قوية ليعدل النتيجة في الدقيقة التسعين مجنبا لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى