بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

فندق كريستيانو رونالدو بالمغرب ينفي فتح أبوابه لمتضرري الزلزال.. معلومة كاذبة

نفى فندق «بيستانا سي آر 7 مراكش»، المملوك لنجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي، في  مدينة مراكش المغربية، استقباله متضررين من الزلزال الذي هزّ البلاد مساء الجمعة، كما أوردت صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية.

وكانت وسائل إعلام منها صحيفتي «لو فيجارو» الفرنسية و«ماركا الإسبانية» وغيرهما، قد نشرت أن كريستيانو رونالدو فتح أبواب فندقه لاستقبال المتضررين من الكارثة.

هل قرأت أيضًا؟

كما أن منشوراً لموقع Sport Bible على منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر قال أن فندق «بيستانا سي آر 7 مراكش» بات ملجأ للمتضررين من الزلزال، وأضاف أن كريستيانو رونالدو عرض تأمين مأوى في فندقه بالمغرب للناجين من الزلزال.

مصدر هذه المعلومات يأتي من مادة نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، بعنوان: فندق كريستيانو رونالدو على مشارف مراكش أصبح ملجأ بعد الزلزال الذي ضرب المغرب.


واعتبرت صحيفة «ليبراسيون» أن مصطلح «ملجأ» أُسيء فهمه من وسائل إعلام أعادت نشر هذه المعلومة، وأضافت أن موضوع «ماركا» يعتمد على شهادة سائحة إسبانية لشبكة التلفزيون الرسمية الإسبانية.

وذكرت السائحة أنها حجزت مقعداً في طائرة للعودة إلى إسبانيا بعد الزلزال، وتوجّهت إلى منطقة أكثر حداثة في مراكش وأقلّ تأثرا بالانهيارات، ثم أشارت إلى أنها نامت في الشارع، قبل أن تتمكن من الحصول على غرفة أتيحت في فندق كريستيانو رونالدو.

وكتبت الصحيفة الفرنسية: حقيقة أنها وجدت ملجأً في الفندق الفاخر، لا تعني أنه فتح أبوابه للضحايا، كما كان مفهوما.

الصحيفة اتصلت بالفندق، الذي أكد أنه لم يصبح مركزاً لاستقبال المتضررين من الزلزال. وتابع: هذه معلومة كاذبة، جميع زبائننا الآن أجروا حجزاً بشكل طبيعي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى