بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

فالنسيا يبيع قمصان الفريق من أجل مكافحة العنصرية

سيقوم نادي فالنسيا بعرض القمصان التي سيرتديها لاعبوه خلال مباراة الأحد المقبل، أمام إسبانيول، للبيع في مزاد علني وسيخصص عائداتها لمشروع المهاجرين التابع للصليب الأحمر لدعم وتعزيز التكامل وتعلم القيم ومكافحة العنصرية.

وباع النادي قمصان الفريق التي ارتداها أمام ريال مدريد الأحد الماضي، وتبرع بعائداتها لـ”Casa Caridad”، مؤسسة خيرية، كما فعل النادي بعائدات مباراة افتتاح ملعب ميستايا منذ 100 عام لجمعية فالنسيا الخيرية.

وجدد “الخفافيش” في بيانه الذي أعلن فيه عن هذا الأمر التزامه بإدانة العنصرية واستئصالها، وصدر البيان بعدما تعرض مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، للعنصرية من جانب بعض مشجعي فالنسيا.

وساعد النادي الشرطة في التعرف على 3 من المشجعين الذي أطلقوا تلك الهتافات وتم القبض عليهم وأعلن النادي منعهم من دخول الملعب “مدى الحياة”.


وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا وذلك بعدما تم استقبال اللاعب بترديد “أنت قرد” عند مدخل الملعب من قبل عشرات المشجعين.

كما اعتقلت الشرطة الوطنية في إسبانيا أربعة أشخاص لتورطهم في واقعة وضع لافتة مناهضة لريال مدريد وتعليق دمية بقميص لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور على جسر بالقرب من المدينة الرياضية للنادي الأبيض في يناير  الماضي، قبل مباراة “الديربي” أمام أتلتيكو مدريد في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى