بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

غينيا الاستوائية تتغلب على غينيا بيساو 4-2

تغلب منتخب غينيا الاستوائية على غينيا بيساو 4-2 الخميس، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار، من بينها ثلاثية لإميليو نسوي.

واعتلى الفريق الأحمر صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة القمة بين كوت ديفوار ونيجيريا مساء اليوم، حيث افتتح مشواره بتعادل إيجابي مع نيجيريا 1-1 في الجولة الأولى.

ويدين منتخب غينيا الاستوائية بالفضل لمهاجمه المخضرم إيميليو نسوي، المحترف في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية رفقة نادي إنتر سيتي، حيث سجل 3 أهداف هاتريك هو الأول من نوعه في كأس أمم إفريقيا منذ هاتريك النجم المغربي سفيان العلودي في مباراة ناميبيا بنسخة 2008 في غانا.

أحرز نسوي الهدف الأول في الدقيقة الحادية والعشرين بصناعة بابلو جانيت، لكن مدافع غينيا الاستوائية إستيبان أوروزكو سجل هدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة السابعة والثلاثين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.


في بداية الشوط الثاني تغير كل شيء بعد استغلال خوسيتي ميراندا لتمريرة من خيسوس أونو سجل منها هدف تقدم غينيا الاستوائية في الدقيقة السادسة والأربعين.

وعاد بعدها إيميليو نسوي ليسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين الحادية والحمسين والحادية والستين من لعب مفتوح بعد تمريرات حاسمة من باسيليو ندونج وخوسيه ماشين.

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة قرر المدير الفني الشاب خوان ميكا أوبيانغ تكريم نجم اللقاء الأول إيميليو نسوي بسحبه في الدقيقة الرابعة والثمانين لإشراك نوي إيلا، من أجل الحصول على تحية خاصة من الجمهور.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تسجيل غينيا بيساو للهدف الثاني لها بواسطة اللاعب زي توربو المحترف في الدوري الروسي ضمن صفوف نادي نادي باري.


وشارك زي توربو في الدقيقة 77 بدلاً من فرانسولينو، ليسجل هدف تقليص الفارق لهدفين بعد تلقيه تمريرة حاسمة من لاعب نادي أبويل القبرصي.

وبهذه النتيجة تصدرت غينيا الاستوائية مجموعتها برصيد أربع نقاط، في انتظار مواجهة كوت ديفوار ونيجريا التي ستلعب الثامنة مساء حيث يملك المستضيف ثلاث نقاط مقابل نقطة لمنافسه.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى