Uncategorized

عاصفة رملية تضرب مصر.. دانيال تخرج من ليبيا بعد آثار مدمرة

في الوقت الذي تصدرت فيه العاصفة دانيال التريند على مدى اليومين الماضيين، وخصوصا بعد آثارها المدمرة في ليبيا، تصدرت أخبار دانيال والعاصفة الرملية، تضرب مصر التريند خلال الساعات الأخيرة.

عاصفة رملية

وأوضحت منار غانم، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أنه بحلول فترة المساء ستكون هناك فرص أمطار على بعض الأماكن من محافظة الإسكندرية، كما أن سرعة الرياح ستكون عالية في الصحراء الغربية ما بين 30 إلى 50 كم على الساعة تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

ولفتت غانم في تصريحات، أن العاصفة دانيال، ضربت السواحل الليبية، وأن ليبيا حتى الساعات الحالية تتأثر بهذه العاصفة. مشيرة: أن مصر ستتأثر بهذه العاصفة، ولكن التأثير سيكون أضعف بكثير من الذي حدث في لييبيا، بحسب قولها.

إعصار دانيال

وشددت منار غانم، أن العاصفة دانيال ستبدأ في فقدان قوتها بالأراضي الليبية، وستبدأ كميات الأمطار تقل وسرعات الرياح تقل كذلك، وهو ما سيؤدي إلى التأثير في بعض المناطق الحدودية في مصر، ثم تتحول إلى منخفض جوي متعمق على الصحراء الغربية.

إعلان

عاصفة رملية ومطروح

في سياق متصل، تشهد حاليا محافظة مطروح في مصر، طقساً مضطرباً وسجلت درجة الحرارة 30 درجة مئوية، مع نشاط للرياح الخفيفة، خاصة فى الأماكن المفتوحة، وعلى شاطئ البحر. ووجه محافظ مطروح، برفع درجة استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة، لمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول المتوقعة، خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى