بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الألماني

شترايخ ينهي مسيرته الطويلة مدربا لـ فرايبورج الألماني

أعلن كريستيان شترايخ، المدرب التاريخي لفريق فرايبورج الألماني اليوم الإثنين تخليه عن منصبه نهاية الموسم الجاري بعد 13 عامًا أمضاها على رأس الفريق.
وقال شترايخ البالغ من العمر 58 عامًا» في بيان أصدره النادي صاحب المركز التاسع في الدوري: لقد فكرت في الأمر لبعض الوقت وأجريت محادثات، لكنني أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لإفساح المجال أمام طاقة جديدة وأشخاص جدد وإمكانات جديدة.
أمضى شترايخ معظم مسيرته في فرايبورج، بدايةً لاعبًا قبل أن يصبح مدربًا لفريق الشباب في عام 1995. وتولى تدريب الفريق الأول في عام 2011، ودوّن اسمه بتسجيله ثاني أطول سلسلة على مقاعد المدربين في البوندسليجا بعد فرانك شميدت مدرب هايدنهايم.
وتحدث شترايخ عن مستقبله بعد الخسارة أمام وست هام الإنجليزي 0-5 في لندن في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، يوم الخميس الماضي، ما أدى إلى خروجه من المسابقة: سأخبركم في الأسبوع المقبل كيف ستبدو الأمور، مؤكدا أن الخسارة الكبيرة لم تؤثر على القرار.
واختار شترايخ تمديد فترة ولايته من خلال صفقات قصيرة الأجل خلال الأعوام القليلة الماضية، وبقي مع الفريق على الرغم من هبوطه إلى الدرجة الثانية في موسم 2014-2015، التي فاز بها لضمان بطاقة العودة المباشرة في الموسم التالي.
شهد فرايبورج، تحت قيادة شترايخ، الفترة الأكثر نجاحًا في تاريخه، حيث قاده إلى الدور ثمن النهائي في «يوروبا ليج» للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الماضي، قبل أن يكرر هذا الإنجاز هذا الموسم. كما بلغ نهائي كأس ألمانيا 2022 الذي خسره بركلات الترجيح أمام لايبزيج.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى