بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

النصر السعوديأخبار شامبيونزالدحيلدوري أبطال آسيا

رونالدو يقود النصر لفوز مثير على الدحيل القطري 4-3

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق النصر إلى الفوز على الدحيل القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مواجهة مثيرة جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب «الأول بارك»، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل رونالدو هدفين في الدقيقتين 62،و81، وصنع هدفًا للبرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة 25، وأحرز السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 56، ليحقق الأصفر العاصمي أول انتصار على الفريق القطري في تاريخ مواجهاتهما.
وأحرز أهداف الدحيل اسماعيل محمد في الدقيقة 63، والمعز علي في الدقيقة 67، والكيني مايكل أولينجا في الدقيقة 85.
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، منهيًا الجزء الأول من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، فيما بقي الدحيل بنقطة واحدة في المركز الثالث.
وظهرت نوايا أصحاب الأرض مبكرًا من هجمة منظمة انتهت بتوغل البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء؛ لكن كرته علت مرمى صلاح زكريا حارس الضيوف.
واستدعى البرتغالي كرستيانو رونالدو خبرته في الملاعب بتمريرة ذكية إلى تاليسكا، الذي استغلها على أجمل ما يكون بتسديدة بالقدم اليمنى استقرت في شباك الدحيل القطري معلنًا تقدم النصر عند الدقيقة الخامسة والعشرين.
وكان السنغالي ساديو ماني قريبًا من مضاعفة النتيجة للنصر من تمريرة رونالدو لكن رأسية السنغالي مرت جوار القائم الأيسر لحارس الفريق القطري في خواتيم الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأصفر.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية كسابقة، وسط محاولة كل فريق امتلاك منطقة الوسط، مع أفضلية للنصر بفضل تحركات البرتغالي أوتافيو.
وتوغل المعز مهاجم الدحيل متخطيا سلطان الغنام ومرر إلى البرازيلي فليب كوتنيو الذي سدد كرة تصدى لها القائم الأيسر لنواف العقيدي عند الدقيقة 53، وعقب ذلك سجل الدحيل هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.
واستشعر لاعبو النصر الخطر وعادوا إلى مهاجمة الضيوف، ومرر الغنام كرة إلى سادو ماني الذي سدد كرة زاحفة فشل مدافعو الدحيل ومن خلفهم الحارس في التصدي لها لتعانق الشباك عند الدقيقة السابعة والخمسين.
ووضع رونالدو بصمته بتعزيز التقدم من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة الثانية والستين.
ورد الدحيل مباشرة بهدف تقليص الفارق من رأسية إسماعيل محمد عند الدقيقة الثالثة والستين قبل أن يضيف الثاني من كرة اصطدمت بالعمري مدافع النصر عند الدقيقة السادسة والستين.
وعاد رونالدو بتسديدة قوية مسجلًا الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه مستفيدًا من تمريرة سلطان الغنام عند الدقيقة الحادية والثمانين، قبل أن يتمكن الكيني مايكل أولينجا من تقليص الفارق مرة أخرى في الدقيقة 85، وتنتهي المواجهة بفوز نصراوي برباعية وصادرة مجموعته الآسيوية.
ويتجدد لقاء الفريقين 7 نوفمبر المقبل، على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الدوحة العاصمة القطرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى