بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإيطاليأخبار شامبيونز

رفض مشروع تقليص فرق الدوري الإيطالي لـ 18

فشلت محاولات بعض الأندية الإيطالية الكبرى تقليص عدد فرق دوري الدرجة الأولى من 20 الى 18 أسوة بالدوري الفرنسي الذي عاد لنظامه القديم بإشراك 18 فريقا فقط.

وعقدت رابطة الدوري الإيطالي اجتماعاً في ميلان اليوم الاثنين لمناقشة الاقتراح، قبل أن يتم التصويت برفض المشروع.

هل قرأت أيضًا؟

وقالت الرابطة في بيان لها: تم تأكيد نظام الدوري الحالي المؤلف من 20 فريقاً وعدم تقليص عدد الفرق المشاركة في المسابقة.

وكشف تقرير إعلامي إيطالي أن أندية إنتر ويوفنتوس وميلان وروما كانت الوحيدة التي صوتت لصالح المقترح بتقليص عدد فرق المسابقة، فيما صوتت الأندية الـ 16 الأخرى ضده.


وشكلت فكرة تقليص عدد الفرق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مادة للأخذ والرد منذ مدة، مع ارتفاع عدد المباريات التي تخوضها الأندية الكبرى ولاعبيها ما بين الدوري والكأس وكأس السوبر الإيطالي الموسع والمسابقات القارية.

جاء سعي الفرق الأربعة لتنفيذ هذه الفكرة في ظل تغيير نظام دوري أبطال اوروبا وزيادة عدد مباريات المرحلة الأولى إلى 8 بدلا من 6 ما سيجعل رزنامة المباريات أكثر ازدحاما.

وتسببت الفرق الايطالية الأقل تأثرا في المنافسات القارية في رفض المقترح بشكل تام، ومن بين هؤلاء نابولي وأتالانتا وبولونيا وساسوولو.

وقال رئيس نادي ليتشي سافيريو ستيكي دامياني الشهر الماضي: أنا ضد هذه الفكرة على غرار كل الأندية المتوسطة والصغرى، لا أفهم لم علينا تجاهل حق العديد من الفرق الأخرى بالحلم.


وأضافت رابطة الدوري أيضاً أنها وافقت على مقترح لاجراء اصلاحات في الكرة الإيطالية ستقدمها إلى الاتحاد المحلي للعبة الشهر المقبل.

وستطالب رابطة الدوري من الإتحاد الإيطالي بمزيد من الاستقلالية في اجتماع عام استثنائي في مارس، وهو نموذج للإدارة قال عنه لورنتسو كاسيني رئيس الرابطة في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيكون مشابهاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى