بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

«ذا بيست»: البرازيلي إيدرسون أفضل حارس في العالم

فاز البرازيلي إيدرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم  لأفضل حارس مرمى في العالم خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوق البرازيلي الدولي إيدرسون في سباق هذه الجائزة على منافسيه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني السابق.

وتمنح الجائزة لأفضل حارس مرمى في فئة الرجال خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20  أغسطس 2023.

وقال إيدرسون عقب تسلمه الجائزة: أشكر عائلتي وأصدقائي، وكذلك زملائي في الفريق الذين عملوا بإخلاص يوميا وساهموا أيضا في حصولي على جائزة الأفضل في العالم.


وتوج إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي، مع الفريق السماوي بالدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، حيث ساهم بقوة في حصد تلك الثلاثية.

وساعد الحارس البرازيلي الدولي مانشستر سيتي في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة خلال السنوات العشر الأخيرة،

كما ساعد في الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة بعد التغلب على مانشستر يونايتد في النهائي، ثم أنهى سلسلة ألقابه في الموسم برفع لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، إثر الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى