بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

اشبيليةأخبار شامبيونز

جيرونا يعمق جراح إشبيلية بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإسباني

استعاد جيرونا صدارة الدوري الإسباني بفوزه العريض على إشبيلية 5-1 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الليجا.

تقدم إشبيلية بعد 10 دقائق بهدف سجله إيزاك روميرو بصناعة أدريا بيدروسا، ليرد جيرونا الصاع صاعين بهاتريك سريع للهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك في غضون 6 دقائق فقط!

أحرز دوفبيك هدف تقدم جيرونا في الدقيقة 13 بمساعدة من النجم البرازيلي الواعد سافيو، وبعد دقيقتين فقط أضاف دوفبيك الهدف الثاني بصناعة نجم الفريق خلال الخمس مباريات الأخيرة بورتو.

وعزز دوفبيك تقدم جيرونا بالهدف الثالث في الدقيقة التاسعة عشرة بعد تلقيه تمريرة من يان كوتو، لينتهي الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.


في الشوط الثاني، لم يُمهل جيرونا ضيفه أي فرصة للعودة لأجواء اللقاء بتسجيل هدف رابع في الدقيقة السادسة والخمسين حمل توقيع لاعب الوسط الأوكراني فيكتور تسيجانكوف.

وحافظ جيرونا على تقدمه دون استقبال أي هدف، وقبل دقيقة من نهاية المباراة سجل المهاجم الأوروجوياني المخضرم كريستيان ستواني هدفا خامسا بصناعة ميجيل جوتيريز بعد أن شارك كبديل في الدقيقة الثالثة والسبعين للمهاجم الأوكراني المتألق دوفبيك.

بهذا الفوز استعاد جيرونا الصدارة برصيد 52 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد الثاني، تراجع إشبيلية إلى المركز السابع عشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن قادش صاحب المركز الثامن عشر، ليبدأ الصراع بينهما على البقاء بشكل رسمي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى