بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

تايلاند تفوز على قيرجستان 2-0 في كاس آسيا

حقق منتخب تايلاند الفوز على قيرجستان بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على استاد عبد الله بن خليفة في مستهل مشوارهما بنهائيات كأس آسيا لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما منتخبي السعودية وعمان.

سجل هدفي تايلاند، سوباشاي شايديد في الدقيقتين السادسة والعشرين والثامنة والأربعين.

وبهذه النتيجة حصد منتخب تايلاند أول ثلاث نقاط وتصدر المجموعة السادسة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة المنتخبين السعودي والعماني التي تقام لاحقا اليوم على استاد خليفة الدولي، فيما بقي رصيد قيرجيزيا بلا نقاط.

جاءت مباراة تايلاند وقيرجيزيا جيدة المستوى، حيث فرض الأول سيطرته على بداية الشوط وقاد العديد من المحاولات الهجومية عن طريق لاعبيه سوفانات مويانتا ولوك سا ميكلسون لكن دفاع المنتخب القيرجيزي تصدى لهذه المحاولات.


وواصل المنتخب التايلاندي ضغطه على منافسه وفي الدقيقة السادسة والعشرين تمكن من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه سوباشاي شايديد الذي تابع كرة مرتدة من حارس مرمى قيرغيزيا وسددها بقوة في الشباك معلنا عن اول الأهداف لمنتخبه.

وبعد قبول الهدف سعى المنتخب القيرجيزي لتعديل النتيجة بواسطة لاعبيه مارك كيمي وعبد الرحمانوف وكايرات ندزيرجالبيك لكن حارس مرمى تايلاند باتيوات خاماي تصدى لهذه المحاولات لينهي الشوط الاول بتقدم تايلاند بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، بحث المنتخب التايلاندي عن تعزيز تقدمه في النتيجة، وفي الدقيقة الثامنة والأربعين نجح لاعبه سوباشاي شايديد في إضافة الهدف الثاني بعد هجمة قوية انهاها بتسديدة غالطت حارس مرمى قيرجيزيا ارزان توكوتاييف.

واستمرت المحاولات من الجانبين، حيث سعى منتخب قيرجيزيا لتقليص الفارق في عدة مناسبات وكان اكثر استحواذا على الكرة.. لكن تسديدات لاعبيه افتقدت للدقة والتركيز ومرت اغلبها بجوار المرمى، فيما سعى منافسه لإضافة الهدف الثالث في باقي فترات الشوط لكن دون جدوى رغم إضافة حكم المباراة لسبع دقائق وقت بديل، لينتهي اللقاء بفوز تايلاند على قيرغيزيا بهدفين نظيفين.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى