بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

النصر السعوديأخبار شامبيونز

تاليسكا يقود النصر لاكتساح إنتر ميامي الأمريكي 6-0 في غياب رونالدو

قاد البرازيلي أندرسون تاليسكا فريق النصر السعودي لاكتساح إنتر ميامي الأمريكي 6-0 بعد أن سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، الخميس، على ملعب المملكة أرينا ضمن بطولة كأس موسم الرياض.
وتقمص تاليسكا دور البطولة في المباراة التي خاضها النصر تحت أنظار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من المدرجات بداعي إصابة منعته من المشاركة في «الرقصة الأخيرة» أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، الذي شارك بديلًا في الشوط الثاني، وتحديدا منذ الدقيقة 83.
وضرب الأصفر بقوة منذ البداية، واحتاج إلى 12 دقيقة لتسجيل ثلاثة أهداف سريعة، وحسم المباراة نظريا، وكانت البداية عن طريق البرتغالي أوتافيو إدميلسون في الدقيقة 3، وأضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 10، وعزز الإسباني إيميريك لابورت النتيجة بالهدف الثالث عبر تسديدة طويلة من منتصف ملعب فريقه مستغلًا تقدم دريك كالندر، حارس مرمى الفريق الأمريكي في الدقيقة 12.
ورد الفريق الأمريكي بالعديد من الهجمات عن طريق الأوروجوياني لويس سواريز في محاولة منه إلى تقليص الفارق دون أن ينجح في هز شباك الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى النصر، الذي تعرض لإصابة لم يكمل على إثرها الشوط الأول، وحل مكانه وليد عبد الله في الدقيقة 30.
وتعرض أوسبينا للإصابة في مباراته الأولى مع الفريق النصراوي عقب قيده مجددًا في كشوفاته إثر تعافيه من إصابة مطلع عام 2023، واستدعت إجراء عمليتين جراحيتين وتوقيع مخالصة مالية معه.
ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، حيث واصل النصر أفضليته، وتوّجها بهدف رابع عن طريق البرازيلي تاليسكا من ركلة جزاء في الدقيقة 51، تلاه هدف خامس برأسية من محمد مران في الدقيقة 68، قبل أن يعود تاليسكا مجددا ويختتم مهرجان الأهداف بهدفه الشخصي الثالث «هاتريك»، والسادس لفريقه في الدقيقة 75.
ويختتم النصر مشواره في كأس موسم الرياض بموقعة ديربي أمام غريمه التقليدي الهلال، الخميس المقبل، بينما يحزم إنتر ميامي حقائبه استعدادا للمغادرة إلى هونج كونج ضمن جولة تشمل أيضا اليابان.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى