بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس العالم للسيدات 2023

تأهل فرنسا وجامايكا لثمن النهائي والبرازيل تودع مونديال السيدات

صعد منتخبا فرنسا وجامايكا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعدما فازت فرنسا على بنما 6-3 وتعادلت جامايكا مع البرازيل بدون أهداف اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وفاز المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى سبع نقاط وتلاه منتخب جامايكا في المركز الثاني برصيد خمس نقاط.

بينما احتلت البرازيل المركز الثالث برصيد أربع نقاط لترافق بنما إلى خارج البطولة المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا.
وافتتحت مارتا كوكس التسجيل لمنتخب بنما في الدقيقة الثانية ثم رد المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف في الشوط الأول سجلتها مايل لاكرار في الدقيقة الحادية والعشرين وكاديدياتو دياني في الدقيقتين الثامنة والعشرين والسسابعة والثلاثين من ركلة جزاء، وليا لي جاريك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أكملت كاديدياتو دياني ثلاثيتها حيث أحرزت الهدف الخامس للمنتخب الفرنسي من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية والخمسين ثم أضافت يوميرا بينزون ولينيث سيدينو الهدفين الثاني والثالث لبنما في الدقيقتين الرابعة والستين من ركلة جزاء والسابعة والثمانين.
وفي الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، اختتمت فيكي بيتشو التسجيل بالهدف السادس للمنتخب الفرنسي لتنتهي المباراة بفوز فرنسا على بنما 6-3.
وسيلتقي المنتخب الفرنسي في دور الـ16، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة بينما يلتقي منتخب جامايكا مع متصدرها.
وتحسم المجموعة الثامنة غداً الخميس، عبر مباراتين ألمانيا أمام كوريا الجنولبية وكولومبيا أمام المغرب.
وتتصدر كولومبيا المجموعة الثامنة حالياً برصيد ست نقاط ويليها ألمانيا والمغرب برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بنما يتذيل المنتخب الكوري المجموعة بدون رصيد.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى