بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

بركلات الترجيح.. منتخب مصر يودع كأس الأمم والكونغو تواجه غينيا في ربع النهائي

أهدر الحارس محمد أبو جبل ركلة ترجيح لتودع مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالخسارة 8-7 أمام الكونغو الديمقراطية في ركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في دور الستة عشر مساء الأحد.

جاءت بداية المباراة سريعة إذ بحث لاعبو مصر عن تسجيل الهدف الأول مبكرا، لكن الأمور كادت تنقلب في الدقيقة الثانية بعد هجمة مرتدة سريعة من الكونغو الديمقراطية استغلالا لتقدم لاعبي مصر في ضربة حرة مباشرة، لكن المهاجم ميشاك إيليا سدد الكرة من وضعية سانحة بعيدا عن المرمى.

وأهدر المدافع أحمد حجازي فرصة الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة الثامنة بعد تمريرة عرضية من مروان عطية قابلها حجازي بضربة رأس من مسافة قريبة، لكنها علت العارضة بغرابة.

وافتتحت الكونغو الديمقراطية التسجيل في الدقيقة 37 عن طريق إيليا بعد رمية تماس تم تنفيذها بسرعة وسط غفلة من لاعبي مصر، لتصل الكرة إلى يوان ويسا الذي لعب تمريرة عرضية اصطدمت في حجازي ومرت الكرة من أبو جبل لتصل إلى إيليا المنفرد الذي لعب ضربة رأس سهلة في الشباك الخالية.


واحتسب الحكم توم أبونجيل من جنوب أفريقيا ركلة جزاء لصالح مصر في الدقيقة 44 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد إثر ضربة بالمرفق من مدافع الكونغو الديمقراطية ديلان باتوبينسيكا على أحمد حجازي.

وسجل مصطفى محمد من ركلة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليعدل النتيجة، بعد أن سدد الكرة في الزاوية اليسرى العليا لحارس المرمى.

وفي الشوط الثاني بدأت الكونغو الديمقراطية بنشاط أكبر، وكاد سيدريك باكامبو يعيد فريقه للتقدم مرة أخرى في الدقيقة الثالثة والخمسين بعد تمريرة عرضية من إيليا على القائم القريب، قابلها مهاجم جلطة سراي التركي بلمسة واحدة لتمر الكرة بجوار القائم.

وأهدر أحمد سيد فرصة تسجيل هدف التقدم لمصر في الدقيقة 61 بعد أن استلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد من زاوية ضيقة لكن حارس الكونغو الديمقراطية تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.


وضاعت على مصر فرصة خطيرة في الدقيقة 84 من عرضية زيزو على قدم البديل محمود حمادة أمام المرمى لكنه تعثر في الكرة وفقد السيطرة عليها قبل أن يتدخل دفاع الكونغو الديمقراطية لإبعاد الكرة.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول الكثير من الأحداث وسط سيطرة أكبر من الكونغو الديمقراطية على الكرة، لكن منتخب مصر أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل محمد حمدي في الدقيقة 97 إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل قوي على المهاجم سايمون بانزا، لينتهي الشوطين الإضافيين بتعادل الفريقين 1-1 ويحتكمان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أضاع الفريقان الركلة الثانية، واستمرت الركلات سجالا حتى تقدم أبو جبل لتسديد الركلة التاسعة لكن حارس مصر لعب الكرة في العارضة، قبل أن يتقدم ليونيل مباسي حارس الكونغو الديمقراطية ويضع الكرة في الشباك وينهي المباراة.

وضرب منتخب الكونغو الديمقراطية موعدا مع غينيا في دور الثمانية من البطولة، والذي تغلب 1-صفر على غينيا الاستوائية في وقت سابق من اليوم.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى