بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

انتخاب شفتشينكو رئيسا للاتحاد الأوكراني ويتعهد بالقضاء على الفساد

انتخب أندريه شفتشينكو  نجم دينامو كييف، وميلان وتشيلسي الأسبق، اليوم الخميس، رئيساً جديداً للاتحاد الأوكراني لكرة القدم، حسبما أفاد التلفزيون العام الأوكراني.

يتولى شفتشينكو  البالغ من العمر 47 عاما، والذي يعد أفضل لاعب كرة قدم أوكراني في تاريخ البلاد المنصب خلفاً للرئيس السابق أندري بافيلكو، والذي يتم التحقيق معه بتهمة الفساد، وذلك وفقاً لوسائل الإعلام الأوكرانية.

وتسببت مشكلات الفساد في عرقلة تواجد أوكرانيا ضمن الملف المشترك بجانب كل من إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030، بعد أن تم ترشيحها لاستضافة البطولة لإظهار للتضامن معها في حربها مع روسيا.

وتوج شفتشينكو بدوري أبطال أوروبا مع ميلان الإيطالي عام 2003، كما حصل على جائزة أفضل هداف في تاريخ المنتخب الأوكراني برصيد 48 هدفا.


وقال شفتشينكو، عبر منصة «إكس» المعروفة سابقا باسم تويتر سابقا بعد انتخابه: تنتظرنا مهمة كبيرة ومسؤولية ضخمة، وهي تطوير كرة القدم الأوكرانية في أصعب وقت في تاريخ البلاد.

وأكد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2004، خلال مؤتمر صحفي في كييف، إنه سيسعى جاهدا لتطوير اللعبة في بلاده، متعهدا بالقضاء على الفساد في الاتحاد، في أعقاب فضيحة كسب غير مشروع أدت إلى اعتقال سلفه بتهم الاحتيال.

وأشرف شفتشينكو على تدريب منتخب بلاده بين عامي 2016 و2021، وقاده إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2020، حيث خسر أمام إنجلترا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى