بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس العالم للسيدات 2023أخبار شامبيونز

المنتخب الأمريكي للسيدات يستعد للدفاع عن لقب كأس العالم

أعربت قائدة المنتخب الأمريكي لكرة القدم، ميجان رابينو، عن اعتقادها بأن تصريحها بالإعلان عن قرار اعتزالها قبل بدء بطولة كأس العالم 2023 للسيدات، والمقررة في أستراليا ونيوزيلندا خلال الأسابيع المقبلة، سيساعد المنتخب الأمريكي في التركيز على مهمة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

وبدأ المنتخب الأمريكي المرحلة الأخيرة من استعداداته لرحلة الدفاع عن لقبه، ووصل الفريق إلى نيوزيلندا وبدأ تدريباته تأهباً لمباراته الأولى في البطولة، والتي يلتقي فيها المنتخب الفيتنامي في 22 يوليو الحالي.

ولعبت رابينو دوراً بارزاً في فوز المنتخب الأمريكي بلقب النسخة السابقة من مونديال السيدات في 2019 بفرنسا، ليكون اللقب الرابع في تاريخ المنتخب الأمريكي.

وفازت رابينو وقتها بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة والحذاء الذهبي لهدافة هذه النسخة من مونديال السيدات، علماً بأنها اشتركت مع كل من مواطنتها أليكس مورجان، والإنجليزية إيلين وايت في رصيد 6 أهداف لكل منهن، كما أحرزت رابينو في نفس العام 2019 جائزة أفضل لاعبة في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، وجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعبة في العالم.


وتخوض رابينو خلال الفترة المقبلة فعاليات مونديال السيدات للمرة الرابعة في مسيرتها الكروية، وتتطلع اللاعبة المخضرمة إلى كتابة التاريخ بأن تصبح أول لاعبة تقود منتخب بلادها إلى الفوز باللقب العالمي في 3 نسخ متتالية، وهو ما لم يحققه أيضاً أي لاعب على مستوى منافسات الرجال.

وتقام فعاليات النسخة التاسعة من مونديال السيدات بأستراليا ونيوزيلندا، من 20 يوليو إلى 20 أغسطس بمشاركة 32 منتخباً من الاتحادات القارية الستة.

وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها البطولة مشاركة هذا العدد من المنتخبات في النهائيات، واقتصر العدد في النسخة الماضية على 24 منتخباً.

وجاء تمديد حجم البطولة في ظل الطفرة الهائلة التي شهدتها كرة القدم النسائية على مستوى العالم خلال الأعوام الماضية والنجاح الذي حققته نسخة 2019 بفرنسا سواء على المستوى الفني أو الجماهيري.


وتشهد البطولة مشاركة جميع الأبطال السابقين لمونديال السيدات؛ وفي مقدمتهم المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، كما تشارك منتخبات ألمانيا، الفائز باللقب مرتين، والنرويج واليابان اللذين فاز كل منهما باللقب مرة واحدة سابقا.

ويستهل المنتخب الأمريكي رحلة الدفاع عن لقبه ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم معه منتخبات هولندا، وفيتنام، والبرتغال.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى