بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مباريات أخرىأخبار شامبيونز

المكسيك تكتسح جامايكا 3-0 وتواجه بنما في نهائي الكأس الذهبية

اكتسح منتخب المكسيك نظيره الجامايكي بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى نهائي الكأس الذهبية، ويواجه بنما التي أطاحت بحامل اللقب منتخب الولايات المتحدة بركلات الترجيح 5-4.

جاءت ثلاثية المكسيك في المباراة التي أقيمت على ملعب أليجيانت ستاديوم، عبر هنري مارتين في الدقيقة الثالثة، ولويس شافيز في الدقيقة الثلاثين، وروبرتو ألفارادو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليبلغ المنتخب نهائي البطولة للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، والثالثة على التوالي، بعدما خسر النسخة الماضية 2021 أمام الولايات المتحدة، وتوج بنسخة 2019 على حساب المنتخب الأمريكي.

وتواجه المكسيك الأكثر تتويجاً بالبطولة بواقع 11 لقباً في النهائي بنما، التي أطاحت بالولايات المتحدة بركلات الترجيح 5-4، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وأقيمت المباراة في ملعب سنابدراجون في سان دييجو، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم اللجوء لوقت إضافي تقدم فيه منتخب بنما عبر إيفان أندرسون في الدقيقة التاسعة والتسعين، وأدرك فيرييرا التعادل للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 105.


وتعد هذه المرة الثالثة التي تخوض فيها بنما نهائي البطولة، بعدما خسرت نهائي نسختي 2005 و2013 أمام الولايات المتحدة في كلتا المناسبتين.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى