بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

العراق تضرب إندونيسيا 3-1 في أولى مبارياتها بكأس آسيا

حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها قطر حتى 10 فبراير المقبل.

وسجل أهداف المباراة مهند علي في الدقيقة 17، وأسامة رشيد في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وأيمن حسين في الدقيقة 75 للعراق، فيما سجل هدف إندونيسيا الوحيد مارسيلينو فيردينان في الدقيقة السابعة والثلاثين.

وبهذا الفوز حصد المنتخب العراقي أول 3 نقاط، فيما بقي رصيد منتخب إندونيسيا بلا نقاط.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد فيتنام وإندونيسيا خاليا من النقاط.


وجاءت مباراة العراق وإندونيسيا قوية ومثيرة من الجانبين، حيث بادر المنتخب العراقي في تهديد مرمى منافسه؛ سعيا لافتتاح النتيجة في وقت مبكر.

وفي الدقيقة الرابعة كادت الكرة تعانق الشباك بعد ركلة حرة مباشرة تلقاها أسامة جبار ووضعها برأسه بقوة لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الإندونيسي ارناندو آري.

بدوره، بحث المنتخب الإندونيسي عن التقدم في النتيجة، وقام بالعديد من المحاولات الهجومية عن طريق لاعبيه براتاما ارهان ومارسيلينو فيردينان، لكن الدفاع تصدى لهذه المحاولات.

وفي الدقيقة السابعة عشرة تمكن المنتخب العراقي من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه مهند علي بعد تلقيه كرة عرضية من علي عدنان أسكنها الشباك، معلنا عن تقدم فريقه بهدف نظيف.


هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي إندونيسيا الذين كثفوا محاولاتهم الهجومية، ليتمكنوا من تحقيق مبتغاهم في الدقيقة السابعة والثلاثين عن طريق مارسيلينو فيردينان، بعد تلقيه تمريرة رائعة من يعقوب سايوري من بين المدافعين ليودعها شباك الحارس العراقي جلال حسان محرزا هدف التعادل للمنتخب الإندونيسي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، تمكن أسامة رشيد من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع للشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم العراق بنتيجة (2 – 1).

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي عروضه القوية، وتمكن لاعبه أمير العماري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة والأربعين ألغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفار.

وتمكن المنتخب العراقي من تعزيز تقدمه بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والسبعين عن طريق أيمن حسين.

 


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى