بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

السعودية تفوز على منتخب قرجيزستان المنقوص وتحجز مقعدا في دور الـ16

حجز المنتخب السعودي لكرة القدم مقعدا في دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 وذلك عقب تخطيه عقبة المنتخب القيرجيزي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية لحساب منافسات المجموعة السادسة من البطولة القارية التي تستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

وأعطى محمد كنو الأسبقية للمنتخب السعودي الذي دون انتصاره الثاني تواليا في الدقيقة الخامسة والثلاثين، قبل أن يسجل البديل فيصل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والثمانين.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بست نقاط يليه المنتخب التايلاندي بـ4 نقاط بعد تعادله في وقت سابق اليوم مع المنتخب العماني بدون أهداف ليحصل الأخير على نقطة واحدة، وأخيرا المنتخب القيرجيزي بدون نقاط.

ولعب المنتخب القيرجيزي بتسعة لاعبين إثر طرد مدافعه آيزر أكماتوف في الدقيقة التاسعة، ولاعب وسطه ميرك كيمي بيرن في الدقيقة الثانية والخمسين.


وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني، وسط أفضلية واضحة من ناحية الاستحواذ والسيطرة على منطقة الوسط للمنتخب السعودي، بينما سيطر طابع الخشونة على بعض المراحل خاصة من جانب المنتخب القيرجيزي في ظل صعوبة إيقاف مفاتيح لعب المنافس.

ودخل الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي المواجهة مع إجراء بعض التغييرات عبر اعتماده على نظام اللعب 3/ 5/ 2 بتواجد الحارس أحمد الكسار وثلاثي قلب الدفاع علي العوجاني وعلي البليهي وحسان تمبكتي، وتعاون في الوسط سامي النجعي وعبدالإله المالكي ومحمد كنو وسعود عبد الحميد ومحمد البريك وفي الخطوط الأمامية اعتمد على أفضل لاعب في آسيا 2022 سالم الدوسري وفراس البريكان.

في المقابل، حاول السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش مدرب المنتخب القيرجيزي اللعب بواقعية وبتحفظ دفاعي في المناطق الخلفية عبر نظام اللعب 4/ 5/ 1 بيد أن منظومته الدفاعية تأثرت بحالة الطرد التي تعرض لها مدافع الفريق آيزر أكماتوف بعد مضي 9 دقائق على صافرة البداية، ما منح المنتخب السعودي الفرصة في فرض أسلوبه والضغط العالي في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وعلى الرغم من النقص العددي للمنتخب القيرجيزي إلا أنه حاول التماسك في مواقعه الخلفية وفرض الرقابة على ثنائي الهجوم للمنتخب السعودي سالم الدوسري وفراس البريكان، بيد أن مهمته في بناء الهجمات وتهديد مرمى الحارس أحمد الكسار كانت صعبة للغاية.


وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 25 يناير الجاري، حيث يلعب منتخب السعودية مع نظيره التايلاندي على استاد المدينة التعليمية، ويلتقي منتخب قرجيزستان مع منتخب عمان على ملعب عبدالله بن خليفة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى