بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات آسيا لكأس العالمأخبار شامبيونزتصفيات كأس الأمم الآسيوية

السعودية تفوز على طاجيكستان 1-0 وتتصدر المجموعة السابعة

أنهى المنتخب السعودي مرحلة الذهاب من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا بعلامة الفوز الكاملة، بعدما حقق الفوز، مساء الخميس، على ضيفه منتخب طاجيكستان بهدف نظيف.
وأحرز سالم الدوسري الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة والعشرين من المباراة، التي احتضنها ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، وحضرها نحو 19 ألف متفرج.
وعزز منتخب السعودية صدارته للمجموعة السابعة، رافعًا رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصاراتٍ في العدد ذاته من المباريات، مكررا ما فعله قبل مونديالي 2002 و2006، عندما كسِب مبارياته الثلاث الأولى في مجموعةٍ، ضمن التصفيات المؤهلة، تحتوي على أربعة منتخبات.
وللمرة السادسة يخوض المنتخبُ منافسات مجموعة مؤلفة من أربعة منتخبات، وست جولات «دورا ذهاب وإياب»، لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.
وكان المنتخب، الذي يدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، تغلب على باكستان برباعية نظيفة، والأردن بهدفين نظيفين، لحساب المجموعة السابعة من التصفيات الجارية، التي تجمعه مجددا بالطاجيك، الثلاثاء المقبل، في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان.
وبعد مرحلة الذهاب المؤلفة من ثلاث جولات، يتصدر السعوديون المجموعة، برصيد تسع نقاط، ويلاحقهم منتخبا الأردن وطاجيكستان، بأربع نقاط لكليهما، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى