بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدحيلالميركاتو

الدحيل القطري يتعاقد مع البرازيلي كوتينيو قادما من أستون فيلا

أعلن نادي الدحيل القطري الجمعة، تعاقده مع البرازيلي فليبي كوتينيو على سبيل الإعارة قادما من أستون فيلا الإنجليزي، لينضم للفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد.

وقال النادي، في بيان على موقعه الرسمي، إنه في إطار السعي لتدعيم فريق الكرة الأول، استطاعت ادارة النادي أن تكسب خدمات نجم المنتخب البرازيلي وفريق أستون فيلا الإنجليزي فيليبي كوتينيو، البالغ من العمر 31 عاما، لموسم واحد على سبيل الإعارة، مؤكدا أنه تم توقيع العقد رسميا بين الطرفين.

وبدأ كوتينيو في الفئات السنية لنادي فاسكودي جاما البرازيلي عام 2008، ثم انتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي أعاره عدة مرات قبل أن ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي عام 2013 حيث وصل إلى قمة مستوه مع النادي الإنجليزي ولعب 201 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 45 هدفا. وبعد ذلك انتقل اللاعب إلى نادي برشلونة الإسباني بصفقة ضخمة عام 2018 ، غير أنه لعب معارا لنادي بايرن ميونخ الألماني ولنادي أستون فيلا الإنجليزي الذي انتقل إليه رسميا عام 2022 .

وتعد صفقة كوتيينو إضافة كبيرة لفريق الدحيل الساعي للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري القطري لكرة القدم، فضلا عن المنافسة على المستوى القاري بالظهور في النسخة الجديدة من بدوري أبطال آسيا عندما يستهل مشواره بدور المجموعات بمواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي يوم 19 سبتمبر الجاري ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني.


 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى