بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

الأردن تكتسح ماليزيا 4-0 وتتصدر المجموعة الخامسة

حقق المنتخب الأردني لكرة القدم، فوزا كاسحا على نظيره الماليزي 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا قطر 2023، التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل.

وسجل أهداف المنتخب الأردني كل من محمود مرضي هدفين في الدقيقتين الثانية عشرة والثانية والثلاثين، وموسى التعمري هدفين في الدقيقة الثامنة عشرة من ركلة جزاء و الدقيقة 85.

وانتزع المنتخب الأردني صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي المتفوق على المنتخب البحريني في ذات الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدف، فيما احتل المنتخبين البحريني والماليزي المركزين الثالث والرابع تواليا بدون نقاط .

وظهر المنتخب الأردني بصورة مثالية منذ انطلاقة المباراة، فارضا هيمنة كبيرة على المجريات، فكاد أن يسجل بعد أقل من أربع دقائق عقب انفراد نجم نادي مونبلييه الفرنسي موسى التعمري، بيد أن تدخلا من حارس المرمى الماليزي حرمه من الوصول الى الشباك.


ولم يتأخر المنتخب الأرني في التسجيل، بعدما توغل محمود مرضي داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الماليزي في الدقيقة الثانية عشرة.

وكسب المنتخب الأردني ركلة جزاء بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو، لينفذ موسى التعمري الركلة بنجاح معززا تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة الثامنة عشرة.

وواصل المنتخب الأردني سيطرته المطلقة على المجريات، وسجل هدفا ثالثا عبر موسى التعمري الذي استغل تمريرة يزن النعيمات داخل المنطقة وسددها قوية في الشباك، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو ألغى الهدف بداعي وجود النعيمات في وضع التسلل عند التمرير في الدقيقة الخامسة والعشرين.

وعاد المنتخب الأردني ليسجل هدفا صحيحا هذه المرة، عندما توغل يزن النعيمات وتجاوز الحارس وهيأ الكرة لمحمود مرضي الذي تابعها في الشباك مسجلا الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية والثلاثين.


واكتفى المنتخب الماليزي بالدفاع دون أي تاثير هجومي يذكر، فكانت أول محاولة مباشرة على المرمى الأردني بتسديدة روميل موراليس التي مرت بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم المنتخب الأردني بثلاثية نظيفة.

وأظهر المنتخب الماليزي تحسنا في الشوط الثاني وخرج من مناطقه الدفاعية وشكل خطورة على مرمى المنتخب الأردني وكاد موراليس أن يسجل من انفراد لولا تدخل الحارس يزيد أبو ليلى في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 85 يضيف موسى التعمري الهدف الرابع بعدما وصلته تمريرة البديل رجائي عايد، ليرسل الكرة من فوق الحارس، مؤكدا تفوق منتخب بلاده الذي خرج بانتصار صريح وبرباعية نظيفة، بلغ على إثره صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى