بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

الأردن تحقق إنجازا تاريخيا وتتأهل لنهائي كاس آسيا على حساب كوريا الجنوبية

حقق المنتخب الأردني إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها قطر.
وسجّل هدفي المنتخب الملقب بـ النشامى المهاجم يزن النعيمات في الدقيقة 53، والجناح موسى التعمري في الدقيقة 66 من المباراة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي.
وينتظر الأردن الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين إيران وقطر، المقررة غدا الأربعاء، من أجل مواجهته في الموقعة النهائية على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.
وسيطر منتخب «النشامى» على مجريات الشوط الأول، وسدد لاعبوه 12 مرة على المرمى، مقابل 4 تصويبات كورية فقط ليس بينها أي كرة بين القائمين والعارضة.
وفي ثامن دقائق الشوط الثاني تحرك التعمري وخلخل الدفاع الكوري ثم مرر إلى النعيمات الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك من فوق الحارس.
وبعد 13 دقيقة، تسلم التعمري الكرة في وسط الملعب وراوغ بمهارة قبل التسديد بيساره في الزاوية اليمنى لمرمى محاربي التايجوك.
وحاول الكوريون تقليص النتيجة سعيا لمواصلة سيناريوهات العودة التي كرروها طيلة البطولة، لكنهم عجزوا عن تشكيل أي خطورة على مرمى يزيد أبو ليلى، حارس مرمى الأردن.
وتمكن الأردن من الفوز على كوريا في ثاني مباراة تجمع بينهما ضمن البطولة الجارية، بعدما تعادلا 2-2 في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى