بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

إندونيسيا تفوز على فيتنام 1-0 ويحافظ على فرصه في التأهل

حقق منتخب إندونيسيا الفوز على نظيره الفيتنامي 1-0، خلال المباراة التي جمعتهم اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة، في ثاني جولات المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا قطر 2023.

وسجل هدف المباراة الوحيد، لاعب إندونيسيا أسناوي مانجكوالام من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية والأربعين ليمنح منتخب بلاده الانتصار الأول في البطولة، ووضع ثلاث نقاط هامة في رصيده، حافظ من خلالها على فرصة التأهل لدور الـ 16، حيث تنتظره مباراة ثالثة وأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب اليابان يوم 24 يناير الجاري يحتاج الفوز خلالها من أجل ضمان التأهل.

في المقابل تلقى منتخب فيتنام الهزيمة الثانية على التوالي، حيث كان قد خسر مباراته الأولى أمام اليابان بأربعة أهداف مقابل اثنين، وخسر مجدداً اليوم أمام إندونيسيا بهدف نظيف، ليستمر دون نقاط في البطولة، وتنتظره مباراة ثالثة وأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب العراق يوم 24 يناير الجاري.

وكان المنتخب العراقي أول المتأهلين عبر هذه المجموعة إلى دور ثمن النهائي، بعد فوزه على اليابان اليوم بهدفين مقابل هدف، حيث تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تساوي منتخبي اليابان وإندونيسيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ثم منتخب فيتنام في المركز الرابع والأخير دون نقاط.


وقد شهدت مباراة إندونيسيا وفيتنام تقارب في المستوى إلى حد كبير، لكن المنتخب الإندونيسي نجح في استغلال ركلة جزاء تم احتسابها لصالحه بعد خطأ من دفاع فيتنام ضد اللاعب رافاييل سترويك، ونجح زميله أسناوي مانجكوالام في التسجيل بنجاح عند الدقيقة الثانية والأربعين ليمنح المنتخب الإندونيسي التقدم في اللقاء.

وحاول منتخب فيتنام التعديل خلال الشوط الأول، لكن الطريقة المنظمة التي لعب بها منتخب إندونيسيا حالت دون استقبال أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم إندونيسيا بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني ضغط منتخب فيتنام بشكل قوي في محاولة للعودة في اللقاء، وكاد اللاعب بوي هوانج، أن يسجل هدف من كرة عرضية حولها برأسه تجاه مرمى إندونيسيا لكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وتواصل بعدها ضغط المنتخب الفيتنامي لكن دون خطورة، في المقابل كاد منتخب إندونيسيا أن يعزز فوزه بهدف ثان من خلال انفراد كامل للاعب هوكي كاراكا لكن مدافع فيتنام بوي هوانج فيت أنه، أبعد الكرة إلى ركنية في اللحظة الأخيرة.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى