بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس العالم للسيدات 2023

إنجلترا والدنمارك يتأهلان إلى دور الـ 16 بكأس العالم للسيدات

صعد منتخبا إنجلترا والدنمارك إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم للسيدات، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا بعدما تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الصيني بستة أهداف مقابل هدف، وفازت الدنمارك على هايتي بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء.

وحقق المنتخبان الإنجليزي والدنماركي الفوز اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ليحسما التأهل إلى الدور الثاني ويودع منتخب الصين منافسات البطولة برفقة هايتي من دور المجموعات.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز الثالث على التوالي ليحقق العلامة الكاملة ويتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط، وتلاه المنتخب الدنماركي في المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما اكتفى منتخب الصين بثلاث نقاط وخرج منتخب هايتي من البطولة صفر اليدين.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي في دور 16 بمدينة بريزبين يوم الإثنين المقبل نظيره النيجيري صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.


بينما يلتقي المنتخب الدنماركي نظيره الأسترالي صاحب الضيافة في اليوم نفسه في سيدني.

وسجلت لاورين جيمس ثنائية وصنعت ثلاثة أهداف أخرى للمنتخب الإنجليزي بطل أوروبا لتلعب دور البطولة في الفوز الساحق على الصين.

وصنعت لاورين جيمس الهدف الأول الذي سجلته أليسيا روسو في الدقيقة الرابعة من المباراة كما صنعت الهدف الثاني الذي سجلته لاورين هيمب في الدقيقة السادسة والعشرين وسجلت الهدف الثالث لإنجلترا إثر ضربة حرة في الدقيقة الخامسة والأربعين.

وقلص المنتخب الصيني بطل آسيا الفارق عبر هدف سجلته وانغ شوانغ في الدقيقة السابعة والخمسين من ركلة جزاء، احتسبت إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء.


لكن طموح المنتخب الصيني في العودة سرعان ما تبدد، حيث أضافت لاورين جيمس الهدف الثاني لها والرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة الخامسة والستين ثم صنعت هدفا سجلته كلوي كيلي في الدقيقة السابعة والسبعين، واختتمت راشيل دالي التسجيل بالهدف السادس لإنجلترا في الدقيقة الرابعة والثمانين.

وفي المباراة التي جمعت بين الدنمارك وهايتي، سجلت بيرنيل هاردير قائدة منتخب الدنمارك الهدف رقم 100 في البطولة الحالية عندما افتتحت التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة الحادية والعشرين.

وبعدها أضافت زميلتها ساني ترويلسجارد الهدف الثاني لمنتخب الدنمارك في الدقيقة التسعين.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى