بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

Uncategorized

إعصار دانيال ليبيا.. فاجعة هزت الليبيين والتريند لهذا السبب

إعصار دانيال ليبيا، هو الأكثر بحثا على الانترنت خلال الأيام الاخيرة ويتصدر التريند، فما فعله الاعصار دانيال في ليبيا غير متصور على الاطلاق، فأثار إعصار دانيال مروعة بمعنى الكلمة، وخصوصا في المنطقة الشرقية في ليبيا.

إعصار دانيال ليبيا

ووفق بعض الاحصاءات، فقد لقي أكثر من 5300 شخص مصرعهم، وفقد آلاف آخرون بعد فيضانات عارمة اجتاحت مدينة درنة الليبية. زفي هذه المدنية فقط، وجرفت أحياء بأكملها إلى البحر بعد أن اجتاحت مياه الفيضانات “تسونامي” المدينة الشرقية بعد انهيار سدين في قلبها.

درنة ليبيا

وفي رقم آخر، أعلن الهلال الأحمر الليبي أن حصيلة القتلى من جراء الفيضانات التى اجتاحت مدينة درنة جراء العاصفة “دانيال” ارتفعت إلى 11300 قتيل، فى وقت تستمر جهود إنقاذ العالقين فى المدينة المنكوبة. وفي تصريحات بخصوص الكارثة في درنة على وجه التحديد، قال مرعى الدرسى هناك أكثر من 10 آلاف مفقود فى درنة حتى الآن. وهذا بالطبع غير باقي المدن.

20 ألف قتيل

وقال رئيس بلدية درنة، عبد المنعم الغيثى، اأن عدد القتلى فى المدينة الليبية المنكوبة قد يزيد على 20 ألفا. وها خلال يويم عنيف فقط من ضرب دانيال. وأوضح الغيثي، الموقف كبير جدا ومفاجئ لمدينة درنة. لم نستطع مواجهته بإمكاناتنا التى كانت تسبق العاصفة والسيل الجارف. مشددا: أن عدد القتلى فى المدينة يمكن أن يفوق 20 ألفا، حسب كثافة السكان.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى