بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

أوسيمين يحرز هاتريك ويقود نيجيريا لاكتساح ساو تومي 6-0 بتصفيات الكان

اختتم منتخب نيجيريا مسيرته في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بانتصار كاسح على ضيفه منتخب ساوتومي بستة أهداف نظيفة، اليوم الأحد، في الجولة السادسة والأخيرة، بالمجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وافتتح فيكتور أوسيمين، نجم فريق نابولي الإيطالي، التسجيل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة الثالثة عشرة، فيما أضاف زميلاه أديمولا لوكمان وتايوو أونيي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين السابعة والعشرين والحادية والخمسين.

وعاد أوسيمين لهز الشباك مجدداً، بعدما أضاف الهدفين الرابع والخامس للمنتخب النيجيري في الدقيقتين التاسعة والستين من ركلة جزاء، والتاسعة والسبعين على الترتيب، ليقود فريقه للفوز الكبير بعد تسجيله 3 أهداف «هاتريك».

واختتم سامويل شوكويزي مهرجان الأهداف النيجيرية بإحرازه الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة في الدقيقة الرابعة والثمانين.


وارتفع رصيد المنتخب النيجيري، الذي حسم تأهله للنهائيات في وقت سابق، إلى 15 نقطة، في صدارة الترتيب، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب غينيا بيساو، الذي حجز هو الآخر بطاقة الترشح للبطولة القارية، قبل لقائه مع ضيفه منتخب سيراليون، صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وبقي منتخب ساوتومي في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى