بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسيا

أوزبكستان وأستراليا يتعادلان 1-1 ويتأهلان إلى ثمن النهائي

تأهل منتخب أوزبكستان إلى الدور ثمن النهائي ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد تعادله بهدف لمثله أمام منتخب أستراليا، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

تقدمت أستراليا عن طريق مارتن بويلي من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب أوزبكستان من تسجيل التعادل في الدقيقة 78 عن طريق عزيزبك تورجنبويف.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلف المنتخب الأسترالي الذي عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وكان قد حسم تأهله منذ الجولة الماضية، ليعبر المنتخبان معا إلى دور الـ 16 بالبطولة.

وقدم المنتخبان مستوى جيدا خلال المباراة التي جرت أمام حضور جماهيري بلغ 15.290، حيث تبادلا السيطرة والاستحواذ وكذلك تسجيل الأهداف.


الجدير بالذكر أن كلا المنتخبين لم يخسرا في دور المجموعات، حيث حقق المنتخب الاسترالي الفوز على نظيره الهندي بثنائية نظيفة في الجولة الأولى، وكذلك فاز على المنتخب السوري بهدف نظيف في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة أمام المنتخب الأوزبكي، الذي بدوره تعادل في الجولة الأولى دون أهداف أمام المنتخب السوري، وفاز على المنتخب الهندي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، ليؤكدا بذلك أحقيتهما في التأهل معا إلى دور الستة عشر بالبطولة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى