بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

Uncategorized

أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا.. جولات لا تنسى ومتعة بلا حدود

تعد مصر موطن لواحدة من أقدم الحضارات في العالم، فالمناطق المحيطة بنهر النيل الخالد غارقة في التاريخ القديم وبها أهم أماكن للخروج في القاهرة ليلا، ويوجد في مصر أكثر من 100 هرم من مختلف الأشكال والأحجام، وأطولها وأشهرها هو الهرم الأكبر بالجيزة بالقرب من القاهرة، أما البعض الآخر فهو هرم زوسر المدرج والهرم المنحني والهرم الأحمر.

على مر القرون، حدثت فتوحات عديدة في القاهرة، وظهرت العديد من المستوطنات المتميزة في المنطقة التي تقع فيها مدينة القاهرة الحديثة.

القاهرة الإسلامية، القاهرة القبطية، القلعة، الزمالك، وسط البلد، بولاق وغيرها. المزيد من التجمعات الحديثة ذات الشوارع الواسعة والمساحات المفتوحة والتأثير المعماري الأوروبي الحديث تميز غرب القاهرة. شرق القاهرة هو الجزء الأقدم من المدينة. إنها منطقة مليئة بالممرات الصغيرة والمساكن المزدحمة التي ترمز إلى الأيام الخوالي والعمارة الإسلامية منذ القرن السادس.

أماكن للخروج في القاهرة ليلا

 


هناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام في القاهرة، القديمة منها والحديثة، حيث يوجد بها أماكن للخروج في القاهرة ليلا، ونظرًا لموقعها القريب من خط الاستواء، تشهد القاهرة ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال النهار من مايو إلى سبتمبر وطقسًا أكثر برودة في الجزء المتبقي من العام.

وهذا يجعل الليالي في القاهرة وقتًا مثاليًا لاستكشاف أماكن للخروج في القاهرة ليلا، حيث البازارات القديمة والمباني المضاءة جيدًا ومراكز التسوق الحديثة للغاية والاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية مثل القطايف والكنافة والكشري والطعمية والفول وغيرها الكثير. ترقى المدينة إلى مستوى توقعات كونها مدينة حديثة من خلال وجود العديد من خيارات الترفيه التي يمكنك استكشافها بعد غروب الشمس، والتي غالبًا ما تكون مفتوحة في القاهرة ليلاً.

وهناك العديد من أماكن للخروج في القاهرة ليلا، نقدمها بين يديك:

عرض الصوت والضوء

 


إذا كان هناك شيء واحد يريد أي شخص في العالم زيارة مصر من أجله، فهو رؤية أهرامات الجيزة.

تقع أهرامات الجيزة الثلاثة جنوب غرب القاهرة على هضبة كبيرة، يعد هرم خوفو هو الأكبر، حيث يبلغ ارتفاعه 138.5 مترا، وهو أعجوبة معمارية تم بناؤه عام 2570 قبل الميلاد باستخدام 2.3 مليون قطعة كبيرة من الحجر.

لا تكتمل أي جولة في أهرامات الجيزة وأبو الهول بدون عرض الصوت والضوء، الذي يعتبر من أهم أماكن الخروج في القاهرة ليلا.

يمكنك البقاء في الخلف لمشاهدة العرض الصوتي والصوتي الشهير الذي يبدأ عند الأهرامات يوميًا بعد غروب الشمس، ويروي العرض التاريخ الفرعوني للأهرامات الثلاثة والملوك الذين بنوها والأسرار القديمة والحكايات الغامضة المحيطة بها.

يمكنك الوصول إلى الجيزة نيكروبوليس بواسطة وسائل النقل الخاصة أو التاكسي. تخطى الطوابير واحجز تذكرتك لحضور عرض الصوت والضوء هنا.


يقام عرض الصوت والضوء مرتين يوميا – الساعة 7 مساءً ومرة ​​أخرى الساعة 8 مساء، يمكن اختيار اللغة في وقت الحجز.

رحلة عشاء على النيل

 

مشاهدة أفق القاهرة المضيء وهو يبحر على طول ضفافه أثناء الإبحار على نهر النيل هو مشهد من القصص الخيالية العربية.

أضف وجبة عشاء مصرية فاخرة وعروض ثقافية مصرية تقليدية، بما في ذلك الموسيقى المصرية وعروض التنورة والرقص الشرقي، وستستمتع بأمسية لا تُنسى.

تعتبر رحلة العشاء النيلية على متن قارب مناسب للفرعون وسيلة مريحة للاسترخاء بعد مشاهدة المعالم السياحية وهي تعد من أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا.

وتبحر سفينة العشاء البحرية من القاهرة القديمة إلى القاهرة الجديدة. تشمل التذاكر خدمة الاستقبال في الفندق عند الساعة 6.30 مساءً.

برج القاهرة

 

برج القاهرة هو مبنى مميز في وسط مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك على نهر النيل، تم بناء البرج على شكل زهرة اللوتس الجميلة، والتي ترمز إلى أهمية الزهرة في الثقافة المصرية القديمة.

 

تم بناء البرج عام 1961 ويحمل لقب أطول مبنى في مصر، يوفر سطح المراقبة إطلالة بانورامية على مدينة القاهرة والأهرامات ونهر النيل.

كما يمكن تناول العشاء في المطعم الدوار في الأعلى، والذي يدور ببطء ويوفر لك رؤية 360 درجة للمدينة أثناء تناول العشاء.

يقع برج القاهرة في شارع البرج، الجزيرة، الزمالك، القاهرة، وعلى مسافة قريبة من محطة مترو الأوبرا. تتضمن هذه الجولة خدمة النقل من فندقك.

اكتشف أسرار القاهرة الإسلامية ليلا

 

من أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا، القاهرة الإسلامية، والمعروفة أيضًا باسم القاهرة التاريخية أو قاهرة العصور الوسطى، إلى المناطق التاريخية في القاهرة التي كانت مركزًا للنشاط قبل توسع المدينة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين.

يشير مصطلح القاهرة الإسلامية أيضا إلى تراثها الغني وتاريخها الذي يعود إلى الأيام الأولى للإسلام قبل أكثر من ألف عام.

تتميز القاهرة الإسلامية بالتركيز الأكثر شمولاً والأكثر كثافة للعمارة الإسلامية الجميلة التي يعود تاريخها إلى قرون مضت في العالم الإسلامي، ويتجلى ذلك في العديد من المساجد والمقابر والقصور والتحصينات والمباني الأخرى التي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

وتختلف المنطقة عن منطقتي الجيزة وممفيس المجاورتين، وهما أقدم بكثير وتشكلان جزءًا من المواقع المصرية القديمة التي بنيت قبل آلاف السنين من ظهور الإسلام والمسيحية.

أفضل طريقة لاستكشاف شوارع القاهرة الإسلامية هي الذهاب في جولة ليلية سيرًا على الأقدام مع مرشد محلي مطلع يمكنه أن يقدم لك نصائح داخلية حول مكان العثور على أفضل الأماكن للرؤية وتناول الطعام. سوف تكتشف أفضل أسرار القاهرة المحفوظة.

تناول الطعام المصري في شارع المعز

 

من أجمل وأعرق شوارع القاهرة الإسلامية شارع المعز أو شارع المعز لدين الله الفاطمي، الذي يعد من أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا.

حيث يعود بك السير على طول الشارع إلى قرون مضت إلى شارع مليء بالمباني التاريخية والمساجد والباعة وأكشاك الطعام في الشوارع التي تقدم الأطباق المصرية الشعبية.

يعد السير في شارع المعز الطريقة المثالية لاستكشاف الجانب التاريخي من القاهرة والقيام ببعض التسوق للهدايا التذكارية، ويكون الشارع حيويًا ومزدحمًا في المساء، خاصة خلال المهرجانات والأعياد، لذا خطط لزياراتك وفقًا لتقويم العطلات المصري.

خان الخليلي والهدايا التذكارية

 

خان الخليلي هو سوق قديم في مصر يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وهو يعد من أفضل أماكن للخروج في القاهرة ليلا، ويقع هذا البازار الصاخب في الهواء الطلق في قلب القاهرة الإسلامية.

ويحظى بشعبية كبيرة بسبب العروض النابضة بالحياة للأقمشة والأشياء العتيقة والتماثيل الصغيرة والمجوهرات والتوابل والقمصان والمصنوعات اليدوية والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى المثيرة للاهتمام.

بعض الهدايا التذكارية الشهيرة الأخرى من الأسواق تشمل الأهرامات الصغيرة، وصناديق المجوهرات الجميلة، والأقمشة المصرية المزخرفة التقليدية، ولفائف البردي المصنوعة بشكل مشابه لما كانت عليه في الماضي، والملابس، والأحذية.

يدعوك أصحاب المتاجر إلى أكشاكهم، ورائحة الروائح الحارة والعطور العربية، والأزقة التي يعود تاريخها إلى قرون ستبقيك منشغلاً لساعات.

عند الانتهاء من التسوق، تفضل بزيارة مقهى الفيشاوي الشهير لتناول كوب من الشاي التقليدي.

يمكنك الوصول إلى سوق خان الخليلي بالتاكسي أو سيراً على الأقدام من حديقة الأزهر. اجمع بين جولة في المتحف المصري وخان الخليلي لرؤية الاختلافات بين الحياة اليومية والتاريخ.

يقع سوق خان الخليلي بالقاهرة الإسلامية في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة، كونه منطقة جذب سياحي شهيرة، فإن معظم المحلات التجارية في السوق مفتوحة حتى وقت متأخر من الليل.

 عرض التنورة في وكالة الغوري

 

وكالة الغوري هي مركز تاريخي للفنون يقع بالقرب من سوق خان الخليلي قبالة شارع الأزهر ويستضيف عرض رقص التنورة الشهير في أمسيات السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

يقع العرض في أحد أهم المناطق الثقافية في القاهرة، ويجذب حشودًا من الزوار والمقيمين المتحمسين لمشاهدة هذا الأداء المذهل، يجب عليك الوصول إلى المكان مبكرًا لأن المقاعد محدودة.

يقدم المحترفون الذين يرتدون الأزياء التقليدية الملونة العروض الموسيقية والطقوس الصوفية والرقصات، تعتبر مشاهدة العرض التقليدي في وسط أحد أحياء القاهرة القديمة تجربة فريدة من نوعها.

يمكنك الوصول إلى مركز وكالة الغوري للفنون بالتاكسي أو سيرًا على الأقدام من حديقة الأزهر.

يقع مركز وكالة الغوري للفنون في 3 ش محمد عبده – تقاطع شارع الأزهر مع شارع المعز، منطقة الغورية، محافظة القاهرة 4293020. ويقام العرض أيام الأربعاء والسبت أسبوعيا، مع التجمع الساعة 5.30. مساءً والانطلاق بعد انتهاء العرض.

ركوب الفلوكة التقليدية في النيل

 

إذا كنت ترغب في استكشاف نهر النيل بالطريقة المصرية التقليدية، فاركب الفلوكة، فمنذ قرون مضت، كانت الفلوكة هي المراكب الأكثر شعبية وتطورًا في عصرها، ولا تزال تُستخدم في بعض الأماكن.

وسيسمح لك الاستعانة بمرشد سياحي باستكشاف نهر النيل بالسرعة التي تناسبك ومعرفة المزيد عن التاريخ المصري وأهمية النيل في الثقافة المصرية.

تعتبر الرحلة على متن فلوكة بشكل عام وسيلة أكثر هدوءًا لاستكشاف نهر النيل العظيم والاستمتاع به مقارنة بقارب الرحلات البحرية الأسرع قليلاً والذي يوفر خيارات الترفيه وتناول الطعام.

 تجربة الثلوج في سكي مصر

 

إذا كنت تريد تجربة ثلجية أثناء استكشاف التاريخ القديم في مصر، يمكنك التجول في سكي مصر في مول مصر، حيث يقدم  تجربة التزلج على الجليد مع جولات للأطفال وأنشطة للكبار.

يتم الحفاظ على درجات الحرارة باستمرار تحت الصفر، لذا كن مستعدًا لطلب كوب من الشوكولاتة الساخنة عند الاستمتاع بالمنحدرات الثلجية أو كرات الزورب أو الشرائح الجليدية أو الجري الأنبوبي أو مجرد اللعب بكرات الثلج.

يقع سكي مصر في مول مصر على طريق الواحات، على بعد 25 كم جنوب غرب وسط المدينة ويفتح أبوابه حتى الساعة 10 مساءً يوميًا.

عروض دار الأوبرا بالقاهرة

 

من أهم أماكن للخروج في القاهرة ليلا، مشاهدة عرض مسائي في دار الأوبرا المصرية طريقة رائعة للتعرف على الثقافة المصرية.

وتقع دار الأوبرا في الزمالك بالقرب من وسط مدينة القاهرة، وهي المكان الرئيسي للفنون المسرحية في المدينة، وستتمكن من مشاهدة العروض المتنوعة، بما في ذلك أوركسترا القاهرة السيمفوني، والفرقة الدينية للغناء الصوفي وغيرها من حفلات الفرق المصرية.

وتعد دار الأوبرا المصرية أيضًا مكانًا لمهرجان المسرح القومي المصري في شهري يوليو وأغسطس، وهناك أيضًا عروض ثقافية غربية، مثل فرق الباليه العالمية المتجولة.

 النادي الليلي

 

في حين أن القاهرة تحظى بشعبية كبيرة لكونها مدينة قديمة وتاريخية تصطف على جانبيها الأسواق القديمة والمساجد ومئات المباني القديمة، إلا أن المدينة تعد أيضًا جوهرة مخفية عندما يتعلق الأمر بالحياة الليلية.

تعد القاهرة موطنًا لمجموعة متنوعة من الحانات وأماكن الموسيقى الحية المصرية والعالمية، والنوادي الليلية وبارات الكوكتيل.

على الرغم من أن الكحول يقتصر على البالغين فوق 21 عامًا، إلا أن توفر الكحول في المناطق السياحية والمطاعم والفنادق لا يقتصر على الزوار.

وتشمل بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها نادي جاز القاهرة لموسيقى الجاز الحية، وPub 28، أقدم حانة بريطانية في القاهرة، وVintage Bar and Lounge، وCellar Egypt. أو انضم إلى هذا الزحف إلى الحانة، حيث لن تضطر إلى القلق بشأن المكان الذي ستذهب إليه أو كيفية الوصول إلى هناك.

 سهرة في حديقة الأزهر

 

تعد حديقة الأزهر في البلدة القديمة بالقاهرة من أفضل وأشهر أماكن للخروج في القاهرة ليلا، وتعد أكبر حديقة عائلية ومساحة خضراء في المدينة في مصر ومكان للاسترخاء بعد يوم حافل من مشاهدة المعالم السياحية.

تضم الحدائق الواسعة العديد من الحدائق والنوافير والبحيرة وهي من أجمل حدائق القاهرة، كما تضم الحديقة أيضًا العديد من النقاط المطلة على المدينة والمعالم التاريخية وأفضل وقت للزيارة هو عند غروب الشمس.

كما توجد بالقرب من هذه الحديقة مباني أثرية مثل بوابات المدينة القديمة، كما تضم ​​الحديقة مطاعم، حديقة الأزهر قريبة من مركز المدينة وخان الخليلي ويمكن الوصول إليها بالتاكسي أو السيارة الخاصة.

تقع حديقة الأزهر في شارع صلاح سالم، الدرب الأحمر، محافظة القاهرة 4294010 وتفتح حتى الساعة 10 مساءً يوميًا. ستساعدك جولة المشي هذه التي تستغرق أربع ساعات على رؤية المعالم السياحية وتناول العشاء مع أصدقاء جدد.

كايرو فيستيفال سيتي مول

 

مع أكثر من 300 متجر وما يقرب من 100 مطعم، يعد كايرو فستيفال سيتي مول أحد مراكز التسوق الشهيرة في المدينة مع العديد من خيارات الترفيه والتسوق.

يحتوي المركز التجاري على دور سينما وكيدزانيا وماجيك بلانيت وباونس (حديقة الترامبولين) والعديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن أن تبقيك أنت وأطفالك منشغلين لساعات طويلة.

ويمكن مشاهدة النافورة الراقصة في منطقة مفتوحة كبيرة داخل المول، وتقع النافورة داخل بحيرة صناعية محاطة بمناطق المراقبة والمطاعم حيث يمكنك الحصول على منظر مثالي للمتعة السمعية والبصرية الملونة.

يقع المول في القاهرة الجديدة في الجزء الشرقي من المدينة، على بعد 108.04 كم، الطريق الدائري، القاهرة الجديدة 3، 11385، ويفتح أبوابه حتى الساعة 1 صباحًا يوميًا.

سوق الفسطاط

 

وبالقرب من مجمع الأديان، الذي يضم المتحف القبطي، يوجد أحد الأسواق الأقل شهرة ولكنها مذهلة في القاهرة، وهو سوق الفسطاط الذي يعتبر من أماكن للخروج في القاهرة ليلا.

يُعرف أيضًا باسم سوق الفسطاط، حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والعناصر الفنية المصرية من الجلود إلى الزجاج والفسيفساء والنحاس والأعمال الفنية الخشبية والتطريز البدوي والمجوهرات العتيقة.

ويضم السوق 38 محلاً تجارياً تقوم هيئة التنمية السياحية بتأجيرها للفنانين المتخصصين في الحرف اليدوية، ويقدم السوق تجربة تسوق فريدة وأصيلة للحرف اليدوية والمخصصة.

يتم إجراء ورش عمل للأطفال والكبار، حيث يمكنك تعلم وإنشاء قطع فنية، فإذا كنت مهتمًا بشراء المصنوعات اليدوية المصرية الأصيلة، فيجب أن تكون زيارة سوق الفسطاط على قائمتك، ويقع السوق على مسافة قريبة من محطة مترو أنفاق مار جرجس

 كورنيش المقطم

 

يعد كورنيش المقطم أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بغروب الشمس فوق القاهرة ورؤية المدينة من أعلى نقطة، ويقع الكورنيش في الجزء الشرقي من القاهرة، ويوفر نقطة مراقبة فوق أسطح المنازل والمآذن المتداخلة التي تمتد إلى الأهرامات العظيمة في الجيزة.

على الرغم من عدم توفر العديد من المطاعم، إلا أنه يمكنك الحصول على وسائل الراحة الأساسية مثل الكرسي والوجبات الخفيفة والشيشة، ويكون الكورنيش مزدحما في عطلات نهاية الأسبوع بالسكان، خاصة وانه ليس بعيدًا عن وسط المدينة.

كوبري قصر النيل

 

يعد كوبري قصر النيل أحد الجسور الأكثر شهرة في القاهرة، وهو أحد أقدم الجسور المقامة على نهر النيل وهو أيضا أحد أكثر أماكن للخروج في الثقاهرة ليلا.

تم بناء الجسر في الأصل في القرن التاسع عشر، وأعيد بناؤه في عام 1933، ويحتوي على قسم صغير يمكن فتحه وإغلاقه للسماح للسفن الكبيرة بالمرور من خلاله.

يوفر الجسر إطلالات مذهلة على نهر النيل ويوجد على طرفيه أربعة أسود برونزية من القرن التاسع عشر.

يحظى هذا الجسر بشعبية كبيرة بين سكان القاهرة وزوارها للنزهات المسائية ويتمتع بواحدة من أفضل وجهات النظر لرؤية نهر النيل بكل مجده.

ماجيك بلانيت

 

إذا كنت تزور مع أطفال، فإن أحد الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في القاهرة ليلاً هو قضاء بضع ساعات في ماجيك بلانيت، ستجد الممرات الشهيرة ومكان الألعاب ومركز الترفيه العائلي الداخلي الدولي في أربع مناطق بالمدينة.

وماجيك بلانيت موجود في أربعة مواقع في القاهرة ويفتح أبوابه حتى الساعة 12 صباحًا كل يوم.

يقع ماجيك بلانيت سيتي سنتر المعادي في الطريق الدائري، وماجيك بلانيت – سيتي سنتر ألماظة يقع في شيراتون المطار، النزهة، في كايرو فيستيفال سيتي في الطريق الدائري، القاهرة الجديدة 1، وعلى طريق الواحات، السادس من أكتوبر.

 متحف الأوهام

 

وفي مدينة الشيخ زايد، يعد متحف الأوهام مكانًا ممتعًا وترفيهيًا لقضاء أمسية في القاهرة، لذلك يصنف من أماكن للخروج في القاهرة ليلا.

حيث تستمتع بأوهام بصرية وحسية مثيرة للاهتمام مصممة لخداع عقلك، سيجد الزوار من جميع الأعمار شيئًا يمكنهم القيام به هنا؛ بعض الأوهام جديدة جدًا، وتأكد من استكشاف كل وهم بأكثر من طريقة والتقط صورًا لنفسك في مواقف خادعة.

يقع المتحف في الجزء الغربي من القاهرة، يقع متحف الأوهام في ممشى القاهرة، بجوار بوابة سوديك الغربية، محافظة ويفتح أبوابه حتى الساعة 10 مساءً يوميًا.

حديقة السفاري

 

سفاري بارك هي مدينة ملاهي للأطفال بالقرب من الزمالك، بها عجلة فيريس، وركوب المهر وغيرها من الألعاب للأطفال، وبحيرة حيث يمكنك ركوب القوارب.

تعد الحديقة مكانًا رائعًا للاسترخاء بعد يوم حافل من مشاهدة المعالم السياحية وقضاء بعض الوقت مع العائلة وسط المساحات الخضراء.

ويحتوي على مطعم ويعتبر مكانًا ممتازًا للاستمتاع بأنشطة الأطفال، سفاري بارك موجود في المطار، إمبابة، محافظة الجيزة ومفتوح حتى الساعة 1 صباحًا ما عدا أيام الأحد.

المتحف القومي للحضارة المصرية

 

يوجد بالقاهرة العديد من المتاحف، يركز الكثير منها على فترة العالم القديم، أي العصر الذي تم فيه بناء الأهرامات.

المتحف القومي للحضارة المصرية، الواقع بالقرب من المتحف القبطي، يعد من أماكن للخروج في القاهرة ليلا، وهو فريد من نوعه من حيث أنه يغطي كامل تاريخ البشرية في مصر.

يعرض المتحف قطعًا أثرية ومعلومات من العصر الحجري القديم، يليه عصر مصر القديمة، والعصور الرومانية والبيزنطية، والفترات الإسلامية المختلفة حتى العصر الحديث.

يمكنك أيضًا العثور على قاعة المومياوات الملكية داخل المبنى، وينظم المتحف بانتظام أنشطة ثقافية تتمحور حول التاريخ والثقافة المصرية ويراقب التقويم الخاص بها.

يقع المتحف بالقرب من القاهرة القبطية ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام أو بسيارة أجرة من محطة مترو أنفاق مار جرجس.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى