بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

فتنس

صدق أو لا تصدق الفول السوداني مفيد لانقاص الوزن

إذا كنت تريد أن تشعر بصحة أفضل وأن تدير وزنك بشكل أفضل في العام الجديد، فإن اختيار الأطعمة المغذية والمرضية أمر أساسي. وصدق أو لا تصدق، أن الفول السوداني المتواضع هو أحد الأطعمة التي تناسب رغبة انقاص الوزن.

كيف يساعد الفول السوداني في دعم فقدان الوزن؟

في حين أن كل شيء من النوم إلى الإجهاد إلى تلك الخطوات المراوغة يلعب دورًا في إنقاص الوزن، فإن الأطعمة التي تتناولها ضرورية لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف.

صدق أو لا تصدق الفول السوداني مفيد لانقاص الوزن


1

العناصر الغذائية الموجودة في الفول السوداني، تساعد في الحد من الجوع. صحيح ان الفول السوداني، اعتاد الحصول على سمعة سيئة بسبب محتواه من الدهون (تحتوي أوقية الفول السوداني على 14 جرامًا من الدهون) ، لكننا نعلم الآن أن تناول الدهون لا يؤدي بالضرورة إلى زيادة الوزن.

إنه نوع الدهون المهم – ولأن معظم الدهون الموجودة في الفول السوداني هي متنوعة صحية أحادية غير مشبعة، فإن تناول حفنة صغيرة لا يضر بالتأكيد بنظامك الغذائي.

وفي الواقع، يمكن أن تساعدك الدهون الموجودة في الفول السوداني على إنقاص الوزن، وتحديداً عن طريق تعزيز الشعور بالشبع. إلى جانب الألياف والبروتينات الموجودة في هذه المكسرات الصحية.


يمكن للدهون أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يعني أنك تتناول سعرات حرارية أقل من الأطعمة الأخرى.

و في إحدى الدراسات، استهلكت النساء اللائي تناولن وجبات خفيفة من الفول السوداني حلويات أقل من اللواتي لم يتناولنها.

2

قد يساعدك الفول السوداني على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

عندما لا تكون أجسامنا نشطة، لا يزال بإمكانها حرق الطاقة أو السعرات الحرارية – وهو رقم يُعرف باسم استهلاك الطاقة أثناء الراحة (REE). ومثل السعرات الحرارية التي تتناولها ، يمكن أن يساعد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في وضعك في العجز الضروري لفقدان الوزن.


وهناك حقيقة ممتعة عن الفول السوداني، فقد يؤدي تناوله إلى زيادة الطاقة المتجددة فعليًا! وفي إحدى الدراسات، شهد أولئك الذين تناولوا الفول السوداني لمدة ثمانية أسابيع بدلاً من مصادر الدهون الأخرى زيادة بنسبة 11 في المائة في العناصر الأرضية النادرة.

إحدى الطرق التي يأكل بها الكثير من الناس الفول السوداني هي الجمع بينه وبين الكربوهيدرات الصحية.

على سبيل المثال، يمكنك تناول حفنة من الفول السوداني مع تفاحة طازجة لوجبة خفيفة متوازنة وصحية، أو يمكنك وضع القليل من زبدة الفول السوداني على شريحة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. تغذي الكربوهيدرات الجسم بالطاقة ، في حين أن الدهون والبروتينات من الفول السوداني يمكن أن تبطئ عملية الهضم وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى